رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أيمن نور: حديثي عن انتخابات رئاسية مبكرة "مجتزأ" والسيسي لا شرعية له

أيمن نور: حديثي عن انتخابات رئاسية مبكرة "مجتزأ" والسيسي لا شرعية له

جبر المصري 12 مايو 2015 19:31

رد الدكتور أيمن نور على التصريحات التي أثيرت مؤخرًا على لسانه بأنه يقبل أن يواجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات رئاسية مبكرة لو أتيح ذلك بأن تصريحه جاء ضمن حوار لجريدة العرب القطرية واجتزأ البعض معناه.


 

وقال نور في مقال له بعنوان "عزيزي وائل قنديل مينفعش" نشرته صحيفة العربي الجديد في رسالة وجهها للكاتب الصحفي وائل قنديل الذي هاجمه في مقال بعنوان "ما يحكمش": "ما ينفعش" اجتزاء عبارة مبتورة، من سياق كامل، واعتبارها "فاجعة " تصرفنا عن استبصار الحقائق الثابتة التي تشف عنها مواقفي المعلومة لك، أكثر من غيرك، قبل وأثناء وبعد الثورة.. فتبدأ الإرسال، قبل الاستقبال، فيبدو للقارئ وكأننا نتحدث على موجتين مختلفتين والحقيقة غير ذلك.

 

وأضاف نور: "أنا لا أعطي السيسي شرعية وأرفض أن أعطيه شرعية، لكنها دعوة أخلاقية، إذا كنت قد أقررت فكرة أن الفشل يؤدي إلى نتيجة واحدة وهي انتخابات رئاسية، واعتقلت الرجل الذي رفض هذه الفكرة، فعليك أن تقبل بها، إذا كنت تفكر في تعديل دستوري، إذا كان يفكر في هذا أو تفكر له تهاني الجبالي أو غيرها، تعديل دستوري يقلص من صلاحيات البرلمان، ورئيس الوزراء، ويوسع من صلاحيات رئيس الجمهورية، فعليك أخلاقيا أن تعيد الانتخابات الرئاسية لأنك انتخبت على صلاحيات محددة لا يجوز أن تتضاعف هذه الصلاحيات وتظل متمسكا بانتخابات جرت على صلاحيات أقل، فهذه وسائل أخلاقية ودستورية تتصف بالمنطق والعقل، لكن بالنسبة لموقفي السياسي فأنا لا أرى أن هناك شرعية لهذا النظام، ولا يجوز أن نعطيه شرعية".

 

وتابع: "الحديث عن الانتخابات الرئاسية هو نقاش حول حديث دائر وليس مبادرة أو اقتراحا مني كما تصور البعض سواء في هذا المعسكر أو ذاك".

 

واستطرد: "إذا كانت هناك ضرورة وطنية لمواجهة السيسي في مصر، فأنا شخصيا على استعداد لأن أعود لمصر ومواجهته، وأقولها بصراحة الذي لم يخش مواجهة مبارك في 2005، لا يمكن أن يخشى مواجهة السيسي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان