رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الخارجية" تطالب أنقرة بعدم التدخل في الشأن المصري

الخارجية تطالب أنقرة بعدم التدخل في الشأن المصري

الحياة السياسية

السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية

"الخارجية" تطالب أنقرة بعدم التدخل في الشأن المصري

أ ش أ 18 يوليو 2013 09:39

أكد السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن العلاقات بين مصر وتركيا علاقة محورية في المنطقة، ويجب أن تقوم على أساس التبادل وعدم التدخل في الشأن الداخلي، وعلى الأتراك أن يضعوا المصالح التاريخية بين البلدين فوق المصلحة الحزبية الضيقة.

 

وقال عبد العاطي ـ في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" الإخبارية بثت اليوم الخميس - إن الدبلوماسية المصرية أبلغت تركيا برفض مصر البالغ لتدخلها في شؤونها الداخلية، ورفض وصف المسؤولين الأتراك ما حدث في مصر بأنه انقلاب عسكري، لأنه يؤذي مشاعر الملايين الذين خرجوا في الشوارع للتعبير عن آرائهم .

 

من جهته، أكد الخبير فى الشؤون التركية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية محمد عبدالقادر، أن تركيا دعمت كل حركات الإسلام السياسي في المنطقة، لأنهم كانوا يعتبرون الأحزاب الإسلامية جزءا من المشروع التركي للسيطرة على الشرق الأوسط.

 

وأضاف عبدالقادر ـ في مقابلة مماثلة مع قناة "العربية" بثت اليوم - أن الأتراك دعموا جماعة الإخوان في مصر ماديا ومعنويا من أجل الصعود للسلطة في مصر، وهم أول من رحب بصعود الرئيس المعزول محمد مرسي إلى سدة الحكم .

 

وأشار إلى أن الفرق بين حزب العدالة والتنمية التركي والإخوان، أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يبحث دائما عن الأرضية المشتركة مع معارضيه، عكس الإخوان الذين أرادوا السيطرة على مفاصل الدولة دون مشاركة أحد.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان