رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المنتخبين بالمؤسسات الصحفية" تحذر من تجاهل مقترحاتها

المنتخبين بالمؤسسات الصحفية تحذر من تجاهل مقترحاتها

الحياة السياسية

المنتخبين من المؤسسات الصحفية القومية

لمشروع قانون الهيئة الوطنية للصحافة

"المنتخبين بالمؤسسات الصحفية" تحذر من تجاهل مقترحاتها

ممدوح المصرى 12 مايو 2015 11:07

أعلنت رابطة أعضاء مجالس الإدارات والجمعيات العمومية المنتخبة بالمؤسسات الصحفية القومية، أنها في حالة انعقاد دائم، حتى الانتهاء من إقرار الصيغة النهائية لمشروع قانون الهيئة الوطنية للصحافة.

وقرر أعضاء الرابطة، خلال اجتماعهم مساء الأمس الاثنين، بنقابة الصحفيين، تقديم صيغة المشروع المقترح من الرابطة الذي انتهت إليه، إلى الجهات المعنية، ممتلئ بتوقيعات ممثلي الصحفيين المنتخبين بمجالس الإدارات والجمعيات العمومية بالمؤسسات القومية.


 

وحذرت الرابطة، التي تمثل قرابة ٢٢ ألف عامل بالمؤسسات الصحفية القومية، الجهات المعنية بإعداد وإصدار القانون، من تجاهل إرادة العاملين بهذه المؤسسات، الممثلة فيما انتهوا إليه من مشروع مقترح للقانون  الذي يعالج، الثغرات في القانون المقترح من لجنة الخمسين وسلبيات الوضع الراهن بالمؤسسات الصحفية القومية - بحسب تعبيرهم-.

 

وكانت هيئة مكتب الرابطة، اجتمعت بلجنة الصياغة المنبثقة عن لجنة الخمسين، المنوط بها صياغة مشروع قانون الهيئة الوطنية للصحافة، والذي انتهى بعد نقاشات مطولة، للاستجابة للتعديلات التي اقترحتها الرابطة، وشرحت فلسفتها، والمواد التي استحدثتها.

 

وسلمت الرابطة الصياغة النهائية رسميا للجنة الخمسين، إلا أن معلومات  حصل عليها أعضاء الرابطة، تفيد بتراجع اللجنة عن إعادة صياغة بعض المواد الجوهرية بمشروع القانون، والتي يعتبروها ترسخ السلبيات القائمة بالمؤسسات، وتجعل من الهيئة الوطنية المنتظرة، استنساخ للمجلس الأعلى للصحافة.


 

وأكدت الرابطة  أنها لن تسمح بصدور قانون مشوه، لا يلبي طموح الصحفيين في إصلاحات حقيقية، طالما انتظروها لإنقاذ المؤسسات من عثرتها.

 

اقرأ ايضًا

 

"مفوضي القضاء الإداري" توصي بحد أدنى لأجور الصحفيين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان