رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

عصام سلطان: "حجازي" وصف "البرادعي" بأنه ديكتاتور

عصام سلطان: حجازي وصف البرادعي بأنه ديكتاتور

الحياة السياسية

عصام سلطان

عصام سلطان: "حجازي" وصف "البرادعي" بأنه ديكتاتور

مصر العربية- متابعات 17 يوليو 2013 20:23

هاجم عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، الدكتور مصطفى حجازي، مستشار رئيس الجمهورية المؤقت للشئون السياسية، لتوليه هذا المنصب.

 

وقال: "حجازي تركنا عندما أسسنا الجمعية الوطنية للتغيير؛ لصدمته فى البرادعى من أنه ديكتاتور لا يرى إلا نفسه ويجسد فعلا معنى النخبة المتغربة المنفصلة عن المجتمع، على حد وصف مصطفى باللفظ".

 

وقال سلطان فى تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن "مصطفى حجازى انضم لنا فى مجموعة "التوافق"، قبل الثورة؛ لدراسة التغيير فى مصر تحت عنوان البديل الآمن".

 

وتابع: "وكانت المناقشات تنطلق من ورقة مبدئية صاغها "حجازى" بعد ضمه تنطلق من ثلاثة أسباب رئيسية لأزمة مصر: السبب الأول حكم العسكر، والسبب الثانى رجال الدين الرسميين، مسلمين ومسيحيين، الذين يسيرون فى ركب العسكر، والسبب الثالث النخبة المتغربة ".

 

وأضاف سلطان: "فى أعقاب الانقلاب العسكرى تابعت خبر تعيين مصطفى مستشارا سياسيا بناء على قرار السيسى العسكرى بمباركة رجلى الدين الرسميين، الشيخ الطيب وتواضروس، والبرادعى المتغرب، وكمان حزب النور فوق البيعة، حينها قلت ربما يراجع مصطفى نفسه إذا عاد إلى بيته وأعاد قراءة ماكتبه قبل خمس أو ست سنوات".

 

وختم سلطان تدوينته، قائلا:" فوجئت اليوم بمصطفى وهو يتكلم .. بنفس الطريقة .. وبذات الأسلوب .. الذى كان يتكلم به معنا .. ولكن على الوش التانى، مصطفى لم يعد إلى بيته من ساعة الانقلاب .. مصطفى الآن فى الوحل".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان