رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التيار الشعبي يدعو للتظاهر أمام السفارات الأمريكية

في جمعة "العبور والنصر"..

التيار الشعبي يدعو للتظاهر أمام السفارات الأمريكية

أ ش أ 17 يوليو 2013 18:45

دعت القوى الوطنية والثورية، بمبادرة من التيار الشعبي المصري، وبالتنسيق مع المصريين المقيمين بالخارج في عدد من الدول، للتظاهر أمام سفارات الولايات المتحدة الأمريكية بدول العالم تحت شعار "جمعة العبور والنصر".

وتأتي تلك الدعوة رفضًا للتدخل الأمريكي في الشأن الداخلي المصري في إطار استكمال ثورة 25 يناير وتحقيق أهدافها، والتي كان من بينها تحقيق "الاستقلال الوطني".

وقالت القوى في بيان اليوم إن ما حدث في 30 يونيو ثورة شعبية بكل المقاييس دعمها الجيش، واستجاب لنداءات الملايين الذين خرجوا في الشوارع يطالبون بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وإسقاط نظام الإخوان الفاشل تجنبًا لأي صدام يمكن أن يحدث بين المصريين.

 

وأضافت أن الموقف المتعنت للولايات المتحدة وحلفائها تجاه الموجة الثورية في 30 يونيو قد يؤدي إلى علاقات غير مستقرة مع النظام المصري الجديد، بسبب دعم بعض الرؤساء الغربيين للقوى التي تتبنى العنف والإرهاب وأنظمة سلطوية ضد إرادة الشعوب، وهو ما قد يتسبب في ترسيخ مشاعر سلبية تجاه السياسات الأمريكية.

وأكدت أن مصر لن تعود إلى ما قبل 30 يونيو مهما كانت التهديدات والتحديات، وأن على الجميع احترام إرادة المصريين والتعاطي مع الواقع الجديد إن أرادوا نسج علاقات تعاونية الشعب المصري وسلطته الانتقالية الجديدة.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان