رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"شباب القضاة" تطالب "منصور" بالتخلص من "قضاة إخوان"

شباب القضاة تطالب منصور بالتخلص من قضاة إخوان

الحياة السياسية

قضاة من أجل مصر - Hvadt

"شباب القضاة" تطالب "منصور" بالتخلص من "قضاة إخوان"

عماد أبو العينين 17 يوليو 2013 13:24

هاجمت لجنة شباب القضاة والنيابة، موقف حركة قضاة من أجل مصر، من الأحداث السياسية الجارية، معتبرة أن الحركة تسيء إلى القضاء بتبعيتها لجماعة الإخوان المسلمين، مطالبة بالتخلص من وجودهم بالقضاء.

 

وقالت اللجنة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن "المستشار وليد شرابي المنسق العام لحركة قضاة من أجل مصر وبعض القضاة المؤيدين للإخوان، يعتلون منصة رابعة العدوية، ليهينوا القضاء المصري والقوات المسلحة والشعب المصري، أمام مؤيدي الرئيس المقال محمد مرسي".

 

وطالبت "شباب القضاة" الرئيس المستشار عدلي منصور والدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، باختيار وزيرا للعدل يعمل على "إعادة تشكيل إدارة التفتيش القضائي بوزارة العدل التي لديها كشف كامل بأسماء حركة قضاة من أجل مصر ولم تُحرك ساكنًا تجاههم".

 

وقالت إنه لا بد من محاسبة المخالفين من القضاة والذين يتجاوزون في حق المهنة، والعدالة، مضيفة: لا بد إعادة النظر في تعيينات السادة رؤساء المحاكم الابتدائية ومساعدو الوزير وأعضاء المكتب الفني، إن كانت هناك نية صادقة لإصلاح هيكل القضاء المصري ومنظومة العدالة ككل".

وأدى أمس المستشار أمين المهدي، اليمين وزيرًا للعدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، إلا أن مستشار الرئيس للشئون القانوينة أكد أن المنصب لا علاقة له إطلاقًا بمنصب وزير العدل، الذي لم يتم اختياره بعد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان