رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السفارة الأمريكية تنفي استجواب أوباما بشأن دعم الإخوان

السفارة الأمريكية تنفي استجواب أوباما بشأن دعم الإخوان

الحياة السياسية

الرئيس الامريكي باراك اوباما

السفارة الأمريكية تنفي استجواب أوباما بشأن دعم الإخوان

الأناضول 17 يوليو 2013 10:52

نفت السفارة الأمريكية بالقاهرة ما ذكرته بعض وسائل الإعلام المصرية بشأن خضوع الرئيس الأمريكي باراك أوباما لاستجواب سري في الكونجرس حول تقديم دعم مالي لجماعة الإخوان المسلمين.

 

وقالت السفارة، في بيان لها اليوم الأربعاء: "إننا ننفي نفياً قاطعاً الإدعاءات الكاذبة في بعض وسائل الإعلام المصرية أن الرئيس أوباما قد خضع لاستجواب سري من قبل الكونجرس حول مبالغ كبيرة من الدعم المالي لجماعة الإخوان المسلمين".

 

وأشارت السفارة في بيانها إلى وجود "ادعاءات غير صحيحة حول تقديمها مبالغ كبيرة من المساعدات النقدية لجماعة الإخوان المسلمين"، وأضافت: "هذه التقارير غير مسئولة ولا يوجد أي سند لها".

 

وأوضحت السفارة: "لقد قدمنا مساعدات اقتصادية وعسكرية للحكومة المصرية بالإضافة إلى برامج مساعدات أخرى لدعم الشعب المصري، ولم نقدم دعما ماليا لأي حزب أو مجموعة سياسية بعينها".

 

وكانت عدة وسائل إعلام مصرية قد رددت أن أوباما قدم دعما بليارات الدولارات لجماعة الإخوان ليساعدها في التمكن من الحكم مقابل أن تحافظ على المصالح الأمريكية والإسرائيلية في مصر والشرق الأوسط، وأنه على خلفية ذلك سيخضع لاستجواب في الكونجرس خاصة بعد إزاحة الرئيس المصري السابق محمد مرسي عن الحكم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان