رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

النور: تشكيلة الحكومة المؤقتة تكرار لنفس أخطاء الإخوان

النور: تشكيلة الحكومة المؤقتة تكرار لنفس أخطاء الإخوان

الأناضول 16 يوليو 2013 22:12

انتقد حزب النور السلفي في مصر التشكيل الجديد للحكومة المؤقتة واعتبره "تكرارا لنفس الأخطاء التي كانت تؤخذ على جماعة الإخوان المسلمين".

وأدت الحكومة المؤقتة اليمين الدستورية مساء اليوم الثلاثاء أمام الرئيس المؤقت عدلي منصور في قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة)، وهي أول حكومة بعد عزل الجيش المصري للرئيس المنتخب محمد مرسي في 3 يوليو الجاري.

وقال "إبراهيم أباظة" عضو المكتب الإعلامي للحزب "إن تشكيل الحكومة جاء مناقضا تماما للرؤية التي كان الحزب قد أوصى بها، وهي أن تتشكل من شخصيات تكنوقراط غير حزبية، ولكن جاءت التشكيلة الجديدة لتكشف عن سيطرة فصيل واحد على الحكومة" في إشارة إلى سيطرة الليبراليين واليساريين وغياب التيار الإسلامي عن التشكيلة.

 

وأبدى أباظة خوفه من تأثير ذلك على نزاهة الانتخابات البرلمانية المقبلة، وكذلك على احتواء حالة الاستقطاب السياسي الحاد الذي تعاني منه مصر، وأضاف: " مع هذا التشكيل لا يمكن ضمان نزاهة الإنتخابات، كما أنه سيعمق الاستقطاب السياسي الحاد في المجتمع ".

 

وتوقع بسام الزرقا، نائب رئيس حزب النور السلفي عدم نجاح الحكومة المصرية التي يقوم بتشكيلها حاليا رئيس الوزراء المكلف حازم الببلاوي.

 

وقال الزرقا إن "الحكومة حتى تنجح، لابد أن تكون قوية، حتى تستطيع التعامل مع المشاكل بحزم، وهذا شرط ستفتقده حكومة الببلاوي".

 

وتابع: "مصدر قوة أي حكومة هو الظهير الشعبي، وحتى يتوفر ذلك، لابد أن تكون هذه الحكومة منتخبة أو معينة من رئيس منتخب، وهو شرط مفقود في حالة حكومة الببلاوي".

 

وأدت الحكومة المصرية المؤقتة  33 وزيرا، من بينهم 3 أقباط، و3 سيدات.

 

ولم يشمل التشكيل الوزاري الجديد تعيين وزيرا للنقل وهو ما فسرته مصادر رفيعة في الوزارة للأناضول قائلة إن المرشح لتولى الوزارة وهو أحمد سلطان مستشار وزير النقل السابق اعتذر في اللحظات الأخيرة لقبول المنصب ولم يتسن اختيار مرشح آخر لشغل المنصب الوزاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان