رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المهندسين تسلم كادرها لـ"الوزراء" وعمومية طارئة لبحث سحب الثقة

المهندسين تسلم كادرها لـالوزراء وعمومية  طارئة لبحث سحب الثقة

الحياة السياسية

المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين

المهندسين تسلم كادرها لـ"الوزراء" وعمومية طارئة لبحث سحب الثقة

ممدوح المصرى 04 مايو 2015 17:55

أكد المهندس محمد النمر، وكيل نقابة المهندسين، ورئيس لجنة إعداد قانون الكادر، إن النقابة أرسلت مشروع الكادر، وتعديلات القانون رقم 66 لسنة 1974، إلى كل من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، للبدء في دراسته واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إقراراه.


 

وأوضح النمر في بيان له اليوم الاثنين، أن قانون الكادر قسم الدرجات المالية إلى 6 مستويات، تبدأ بالدرجة الثالثة بمرتب 3 آلاف جنيه، ثم الدرجة الثانية 5 آلاف جنيه، والأولى 7 آلاف جنيه، والدرجة العامة 9 آلاف جنيه، والدرجة العليا 12 ألف جنيه، والدرجة الممتازة 15 ألف جنيه.

 

وأشار النمر، إلى أن مشروع الكادر يطالب بإقرار زيادة البدلات، بحيث تصل نسبة بدل التفرغ إلى 200% من الراتب الأساسي، وبدل المخاطر من 100% إلى 150% من الراتب الأساسي، وبدل عدوى في بعض التخصصات العاملة بالمناطق الكيمائية ووزارة الصحة وبدل للإشعاع الردارى والنووى، موضحا أن مصر بها 600 ألف مهندس وتطبيق الكادر يمكن أن يستفيد منه نحو 200 ألف مهندس من أصحاب المرتبات الضعيفة.

 

 وأشار النمر إلى أن أبرز التعديلات التي طالبت النقابة بإجرائها على بنود القانون رقم 66 لسنة 1974م، أن تصبح نسبة النقابة 2 فى الألف على إنتاج طن الأسمنت أى ما يساوى "جنيه" واحد فقط، و2 فى الألف على حديد التسليح، وتخصيص نسبة 9 فى الألف من قيمة الدمغات الهندسية على العقود والمشروعات والمنتجات الهندسية والصناعية.

 

وفي سياق متصل، دعت هيئة مكتب نقابة المهندسين، لعقد جمعية عمومية طارئة، لطرح أو تجديد الثقة في مجلس النقابة الحالي، بعد تشكيك عدد من المهندسين، في قدرة مجلس النقابة على حل مشكلاتهم والمطالبة بحقوقهم، واتهام البعض له بالتقاعس.

 

ومن المقرر أن يصوت المجلس الأعلى للنقابة العامة على قرار هيئة المكتب بخصوص الدعوة للجمعية العمومية، خلال اجتماعه الجمعة المقبل، بنادي المهندسين، في منطقة "سابا باشا" بالإسكندرية.

 

وقال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين في تصريحات له اليوم، إن مجلس النقابة أخذ على عاتقه الدعوة لطرح أو تجديد الثقة، لأن لديه الجرأة للإقدام على تلك الخطوة، مضيفًا: "هناك محاولات ودعوات غير رسمية، عبر صفحات على (فيس بوك) من بعض المهندسين المعترضين على عمل مجلس النقابة، لسحب الثقة منه".

 

ونفى "النبراوي"، أن تكون الحكومة سبب الدعوة لطرح الثقة، مضيفًا: أن الدعوة جاءت  جاء للرد على حملات التشويه التي يتعرض لها المجلس واتهامه بالتقاعس من بعض المهندسين".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان