رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مصدر عسكري : اعتقلنا وقتلنا عشرات الإرهابيين بسيناء

مصدر عسكري : اعتقلنا وقتلنا عشرات الإرهابيين بسيناء

كتب ـ حاتم عبدالله: 16 يوليو 2013 18:58

القوات المسلحة تستعين بـ "الصاعقة والقوات الخاصة " 777 و999" لمكافحة الإرهاب

 

الأقمار الصناعية وطائرات الهليكوبتر ترصد الأوكار والبؤر الاجرامية.. والتشكيلات القتالية تقضي عليهم ليلا

 

مصدر مطلع: اجتماع الإخوان الدولي يعتبر سيناء الملعب الرئيسي للضغط على القوات المسلحة وتهديد أمنها وسلامتها

 

كشف مصدر عسكري مسئول أن القوات المسلحة بالتنسيق مع جهاز الشرطة يقومان في شمال سيناء بعملية عسكرية "غير معلنة" لوسائل الإعلام، مشيرا إلي أن العملية لم يتم استخدام فيها مدرعات ولا دبابات ولا أسلحة ثقيلة.

 

وأوضح المصدر العسكري لـ "مصر العربية"، أن قوات الأمن استعانت بالتشكيلات القتالية للقبض أو تصفية الجماعات الإرهابية المسلحة في شمال سيناء في حالة المقاومة.

 

وأضاف المصدر "وسائل الإعلام متجهة إلي أن هناك عملية عسكرية في جبل الحلال ولكن هذه أكذوبة"، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية في منطقة أخرى بها الجبال الأكثر وعورة، مؤكدا أن القوات المسلحة لجأت في هذه العملية العسكرية إلي قوات الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة 777 و999 لمكافحة الإرهاب في شمال سيناء.

 

وقال: إن طائرات الهليكوبتر والأباتشي تقوم برصد العناصر الإرهابية المسلحة وأماكن اختبائهم وتصويرهم بالإضافة إلي أن القوات المسلحة استعانت بالقمر الصناعي لتحديد ورصد البؤر والأوكار الإجرامية، مؤكدا أنه عندما يتم تحديد أماكن اختباء العناصر الإرهابية المسلحة يتم إصدار أوامر للتشكيلات القتالية "القوات الخاصة والصاعقة" القيام بعملية قتالية ليلا سواء القبض علي العناصر الإرهابية أو قتلهم وتصفيتهم.

 

وأكد المصدر أن قوات الأمن ضبطت وقتلت العشرات من العناصر الإرهابية المسلحة، ومستمرون حتي يتم تطهير سيناء بالكامل خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن العملية هي عمليات للتشكيلات القتالية الخاصة، مضيفا أن العملية العسكرية الفعلية باستخدام الأسلحة والمعدات الثقيلة لم تبدأ بعد، مشيرا إلي أن العملية الآن استباقية للعمليات العسكرية الموسعة التي ستجري في سيناء.

 

وتابع: إن قوات الأمن تجد بعض المعوقات للقضاء علي العناصر الإرهابية منها اختباء عناصر إرهابية مع  أسرته، مؤكدا أن قوات الأمن تحترم حرمة المنازل مناشد جميع القبائل والأهالي بشمال سيناء الشرفاء بالتعاون مع قوات الأمن للقضاء علي الإرهاب,

 

وأشار إلي أن الأجهزة الأمنية والمخابراتية رصدت منذ عدة أسابيع دخول عدد كبير من عناصر جهادية فلسطينية بالاتفاق مع العناصر المسلحة الموجودة في شمال سيناء للقيام بعمليات إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة لتهديد الأمن القومي وإثارة البلبلة وحالة الانفلات الأمني في الشارع المصري.

 

وأكد المصدر أن هناك عمليات تفتيش مكثفة تتم على الطرق الرئيسية خلال الساعات الجارية، ومن المنتظر أن تتم مداهمة العديد من البؤر والأوكار الإجرامية التى تتواجد بها عناصر مسلحة ومعدات وأسلحة قتال ثقيلة، وفق معلومات رصدتها أجهزة الاستطلاع التابعة لإدراة المخابرات الحربية، التى تتولى عملية جمع المعلومات عن العناصر الإجرامية الموجودة فى شمال سيناء بالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى.

 

في السياق ذاته، قال مصدر مطلع، إن اجتماع التنظيم الدولي للاخوان المسلمين في تركيا انتهي بعدة توصيات أهمها استخدام سيناء الملعب الرئيسي في الضغط علي القوات المسلحة وتهديد أمنها وسلامتها،  بالإضافة إلي تكثيف العمليات الإرهابية علي قوات الجيش والشرطة وتكدير الأمن والسلم العام، من خلال العناصر المسلحة التي دخلت مصر أعقاب ثورة 30 يونيو، وكذلك الاستمرار في الاعتصامات والعصيان المدني في جميع المحافظات لشل حركة الحكومة الجديدة ومخطط إشاعة الفوضى لإعادة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى منصبه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان