رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التحقيق مع 70 متهمًا من أنصار "مرسي"

التحقيق مع 70 متهمًا من أنصار مرسي

الحياة السياسية

قسم الأزبكية

في واقعة محاولة اقتحام قسم "الأزبكية"

التحقيق مع 70 متهمًا من أنصار "مرسي"

أ ش أ 16 يوليو 2013 15:04

تجري نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد أحمد حته، تحقيقات موسعة مع 70 متهما من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، لقيامهم بارتكاب أعمال عنف وشغب في ميدان رمسيس مساء أمس الاثنين ومحاولتهم اقتحام قسم شرطة الأزبكية واستهداف الضباط وأفراد الشرطة بأسلحة نارية وخرطوش وقطع الطريق أعلى كوبري السادس من أكتوبر.

وأمر المستشار محمد حته بتشكيل فريق من أعضاء النيابة لإجراء المعاينات اللازمة لمواقع الأحداث وحصر التلفيات، وسؤال المصابين والمجني عليهم بالمستشفيات للوقوف على كيفية حدوث إصاباتهم وتحديد مرتكبيها، وإجراء التحقيقات مع المتهمين.

وأسندت النيابة، في تحقيقاتها التي تجري بإشراف المستشار وائل حسين المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة الكلية، إلى المتهمين تهم الشروع في القتل، والبلطجة، واستعمال القوة والعنف مع الشرطة، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وحيازة أسلحة بيضاء بدون ترخيص، وتخريب المنشآت العامة، والتجمهر وقطع الطريق، وتعطيل وسائل النقل، وحيازة 3 جراكن بنزين سعة الواحد منها 30 لترا لاستخدامها في إعداد قنابل المولوتوف.

وكشفت معاينة النيابة أن المتهمين حاولوا اقتحام قسم شرطة الأزبكية باستخدام الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف، غير أن قوات الأمن والأهالي قاموا بالتصدي لهم، فقاموا (المتهمون) بإضرام النيران في نقطة شرطة ميدان رمسيس وأتوا على محتوياتها.

كما أظهرت المعاينة قيام المتهمين بتحطيم محطة ترام مصر الجديدة، وأحدثوا تلفيات عديدة وجسيمة بكوبري أكتوبر أثناء قطعهم للطريق به، وحطموا إشارات المرور بالطرق، كما تسببت زجاجات المولوتوف الحارقة التي قاموا باستخدامها في حرق بضائع العديد من الباعة في ميدان رمسيس.

وأظهرت التحقيقات الأولية للنيابة أن المتهمين قاموا بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش ضد الشرطة والأهالي، على نحو تسبب في إصابة 15 من ضباط وأفراد الشرطة من بينهم رئيس مباحث قسم الأزبكية الذي أصيب بطلقات خرطوش، بينما بلغ عدد المصابين من المواطنين والأهالي من سكان المنطقة نحو 70 مصابا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان