رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محمد عبد القدوس: نعيش أسوأ فترة انتهاك للصحافة منذ 70 عامًا

محمد عبد القدوس: نعيش أسوأ فترة انتهاك للصحافة منذ 70 عامًا

الحياة السياسية

مؤتمر الصحفيين

محمد عبد القدوس: نعيش أسوأ فترة انتهاك للصحافة منذ 70 عامًا

ممدوح المصري 03 مايو 2015 15:04

قال محمد عبدالقدوس، رئيس لجنة الحريات السابق بنقابة الصحفيين، إن ما يتعرض له الصحفيين خلال السنوات الأخيرة بحقهم فاق  ما حدث خلال السبعين سنة الماضية منذ إنشاء النقابة عام ١٩٤١.


 

ولفت "عبدالقدوس"، خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقدته النقابة بمناسبة اليوم العالمي للصحافة، اليوم الأحد،  إلى أن الداخلية رفضت زيارة وفد المجلس القومي لحقوق الانسان سجن أبو زعبل الذى يضم الكثير من الشباب المحبوسين ظلما -على حد وصفه-.

 

وأكد عبدالقدوس، أن وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان استمع لشهادات كثيرة عن تعرض أصحابها لوسائل تعذيب عديده ووثقها.

 

وبين خالد البلشي، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أن وزارة الداخلية تتمادى في الحبس الاحتياطي بحق الصحفيين، متهما الوزارة بضرب أحكام القضاء عرض الحائط من خلال  ممارساتها.

 

وتابع: "الشرطة احتفلت باليوم العالمي للصحافة أمس بإلقاء القبض على ثلاثة من أعضاء نقابة الصحفيين من منازلهم وهم أحمد القاعود، وعاطف عبدالمولي، وصبحي إبراهيم شعيب".

 

وأوضح "البلشي" أن النقابة أعدت تقريرا ترصد خلاله أوضاع الصحافة خلال العام الجاري والماضي، بالتعاون مع عدد كبير من منظمات المجتمع المدني"، والذي أكد  تنوع  أساليب انتهاك حقوق الصحفيين خلال فترة الرصد، ما بين الحبس الاحتياطي واقتحام المنازل للقبض، وتلفيق التهم، وإصدار أحكام شديدة القسوة، مع تعسف واضح ضد كل محاولة لرصد الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء المهنة في ميدان العمل.

 

اقرأ ايضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان