رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

يحيى قلاش: اعتقال الصحفيين يسيء لسمعة مصر عالميا

يحيى قلاش: اعتقال الصحفيين يسيء لسمعة مصر عالميا

الحياة السياسية

مؤتمر الصحفيين

يحيى قلاش: اعتقال الصحفيين يسيء لسمعة مصر عالميا

ممدوح المصري 03 مايو 2015 12:18

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن حرية الصحافة تكفل حرية كل مواطن مصري، يريد حياة كريمة، في وطن يحترم حرية التعبير، منوهاً بأن النقابة ونضالها تعبر عن الشعب المصري بأكمله، وليس  مطالب فئة واحدة، وأن قضية الصحفيين المعتقلين تسيء لسمعة مصر عالميا.

 

وأكد قلاش، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي تدور فعالياته الآن بمقر النقابة؛ احتفالا باليوم العالمي للصحافة، أنه تحدث مع وزير الداخلية عن الصحفيين المحتجزين في عدة سجون، وطالبه بنقلهم لسجن واحد، لتسهيل زيارة ذويهم لهم.

 

وبيّن نقيب الصحفيين، أن لقاءه وزير الداخلية، تمحور حول تعامل الأمن مع الصحفيين والمصورين الميدانيين، ورتبا لقاء  بين المصورين الصحفيين ومساعدي الوزير لشرح ملابسات عملهم وكيفية تجنب احتجازهم أثناء تأديتهم عملهم .

 

ولفت قلاش إلى  أن المهنة سجلت في الأعوام الماضية العديد من  الشهداء والمعتقلين، وهو ما يجب وضعه في عين الاعتبار لإيجاد حلا له.

 

وأوضح، أن أول اجتماع للجنة الحريات بعد تشكيل هيئة المكتب، وضعت خطة عمل لملف معتقلي الصحافة، والتي ضمت عددا كبيرا من المستشارين والقانونيين للنقابة لفتح هذا الملف، مع وضع قائمة معتمدة للصحفيين المعتقلين سواء من الصحفيين أعضاء النقابة أو غير ذلك، لأن الجميع  أبناء المهنة ولا تفرقة بينهما .

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان