رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

آشتون تزور مصر لبحث الأزمة السياسية

للقاء السيسي..

آشتون تزور مصر لبحث الأزمة السياسية

أ ش أ 16 يوليو 2013 12:57

علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن كاثرين آشتون الممثل السامي للشؤون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي ستبدأ اليوم زيارة لمصر من المنتظر أن تلتقى خلالها غدًا مع الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور والفريق أول عبد الفتاح السيسب، وزير الدفاع ولفيف من الرموز السياسية.

 

ويرافق آشتون خلال الزيارة برناريدينيو ليون المبعوث الأوروبي لجنوب المتوسط وستافروس لامبرنيديس المبعوث الأوروبي الخاص لحقوق الإنسان.

 

وتعد زيارة الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثريرين أول زيارة من نوعها لمسؤول أجنبى غير عربي إلى مصر بعد زيارة وليام بيرنز مساعد وزير الخارجية الأمريكى الذي زار مصر أمس، منذ عزل الرئيس محمد مرسي.

وصرحت مصادر دبلوماسية عليمة بالقاهرة بانه من المنتظر أن تقوم آشتون بالتاكيد على دعم الاتحاد الأوروبى لمصر في إطار السير تجاه الديمقراطية.

وتأتي تلك الزيارة في محاولة أوروبية لتلمس حقيقة الأوضاع على الأرض في مصر والتباحث مع المسئولين المصريين حول خريطة الطريق المرتقبة بالنسبة لوضع دستور جديد وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية خلال الشهور الست المقبلة.
    

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان