رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عصام حجي مستشارًا علميًا للرئيس المؤقت

عصام حجي مستشارًا علميًا للرئيس المؤقت

مصر العربية- متابعات 16 يوليو 2013 12:19

أكد أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئاسة الجمهورية، تعيين الدكتور عصام حجي العالم بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، مستشارًا علميا لرئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور.

 

وشدد المسلماني، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، على ضرورة وجود نخبة بديلة في مصر "بدلا من النخبة الحالية التي أصابنا الملل من وجوهها".

 

ورغم تأكيده على حتيمة إيجاد مصالحة وطنية بين جميع الفضائل في مصر، قال إنها ليست شعار المرحلة الوحيد، مضيفا أن "هناك أهداف أخرى نسعى لها منها العدالة الاجتماعية، والحرية، والكرامة التي قامت الثورة من أجلها".

 

ولفت المسلماني إلى عقد الدكتور مصطفى حجازي مستشار الرئيس السياسي، مؤتمرًا للمصالحة الوطنية، ويحضره شيخ الأزهر والرئيس وشخصيات عامة، في وقت قريب.

 

وبشأن تعليق الدول الأجنبية، على ما يجري في مصر، قال المسلماني إن مصر تسمع إلى أراء ومواقف الدول الصديقة والغير صديقة، "لكنها ليست في حاجة للأخذ بهذه الأراء، معتبرا أن المستقبل سيكون أفضل بأيدي أبناء مصر"، مشيرا إلى رفض مصر تدخل الجانب التركي بما يحدث فيها.

 

وحول اعتصامات مؤيدي الرئيس المقال محمد مرسي، قال المستشار الإعلامي للرئيس، إن الرئاسة لا ترفض الاعتصام سواء في ميدان رابعة العدوية أو غيره، لكنها تناشد الجميع العودة إلى منازلهم، وتابع "من حمل سلاح أو هدد بعنف، يجب أن يحاسب.. فنحن لن نتراجع عن ضبط الخارجين عن القانون، والمصالحة الوطنية لا تتعارض مع ذلك".

 

وتطرق المسلماني، إلى أن "تعيين رؤساء تحرير جدد للصحف القومية سيتم النظر فيه ليتم وفق القانون"، موضحا: تم مناقشة الأمر مع نقابة الصحفيين، خاصة أن مجلس الشورى ليس موجودا الآن، وسيتم الإعلان عما تم التوصل إليه قريبا".

 

وقال إنه لم يتم إقصاء أي فضيل سياسي في التشكيل الوزراي الأخير، " فقد عرضت حقائب وزارية على جماعة الإخوان المسلمين، والنور، لكنهما رفضا المشاركة... ومع ذلك لا توجد أفضلية لأي طرف على آخر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان