رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"المحامين الثوريين" تطالب بإبعاد عبد المجيد محمود

"المحامين الثوريين" تطالب بإبعاد عبد المجيد محمود

محمد حسني ومحمد عادل 16 يوليو 2013 11:05

تقدم منسق حركة المحامين الثوريين المحامي شريف جادالله ببلاغ إلى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية يطالب فيه بالتحقيق مع النائب العام السابق المستشارعبد المجيد محمود وإبعاده عن منصة القضاء.

 

وقال جاد الله - في بلاغه- "إن المستشار عبد المجيد محمود سمح لنفسه بقبول هدايا بالآلاف، وأن تحقيقا عادلا معه كفيل بالرد على كل ما أحاط حوله من شبهات لابد أن تمحص، متسائلاً:  كيف تصرف المستشار عبد المجيد محمود في قضية أحمد السيد لاعب الكرة بالنادي الأهلي والذي كان متهمًا مع آخرين بتقديم رشوة لأحد موظفي الشهر العقاري للتلاعب في ملكية قطعة أرض مملوكة للقوات المسلحة؟

 

كما أن عبد المجيد محمود وافق على إرسال بعثة على نفقة النيابة العامة إلى ألمانيا في قضية مروة الشربينى رغم أن هذه البعثة و التي كان على رأسها أحد أصدقائه المقربين لم تؤد أية مهمة تذكر، ولا يعرف أي من أعضائها لا اللغة الألمانية ولا القانون الألماني، وقد كلفت هذه البعثة خزانة الدولة نفقات وتكاليف انتقالات وفنادق ومصاريف شخصية باهظة.

 

ولفت البلاغ إلى أن المستشار عبد المجيد محمود وإن كان قد رد قيمة الهدايا وهذا يدفع عنه المسؤولية الجنائية إلا أنه يثبت في حقه المسئولية التأديبية ويجب إبعاده عن منصة القضاء، لأنه من غير المعقول أن يترك منصبه في النيابة العامة تحرجا من إقامة الدعوى ضد خصومه ليرأس دائرة قضائية يحال إليها كل القضايا التي سيحاكم فيها خصومه.

 

وطالب جادالله بإحالة البلاغ إلى المجلس الأعلى للقضاء لندب مستشار للتحقيق مع المستشار عبد المجيد محمود تمهيدا للنظر في إقامة الدعوى التأديبية عليه تطبيقا للمادتين 98 و 99 من قانون السلطة القضائية.     

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان