رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

النيابة تنتقل لـ"طرة" لتجديد حبس أبو إسماعيل والجزار

النيابة تنتقل لـطرة لتجديد حبس أبو إسماعيل والجزار

الحياة السياسية

ابو اسماعيل - ارشيفية

النيابة تنتقل لـ"طرة" لتجديد حبس أبو إسماعيل والجزار

مصر العربية - متابعات 16 يوليو 2013 07:42

ينتقل اليوم  الثلاثاء المستشار حاتم فضل رئيس نيابة قسم الجيزة إلى سجن طره لنظر تجديد حبس كل من عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين ومحمد العمدة عضو مجلس الشعب السابق وحلمى الجزار القيادى بالجماعة وحازم أبو إسماعيل، المحبوسين احتياطيا 15 يوما بعد اتهامهم بالتحريض على القتل والشروع فى قتل وتهديد الأمن الداخلى للبلاد وتكوين عصابات لترويع المواطنين الآمنين.

وكانت النيابة برئاسة المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة قد أمرت بسرعة تحريات مباحث الأمن العام والأمن الوطنى فى الأحداث التى شهدها ميدان النهضة والتى راح ضحيتها 22 قتيلا و376 مصابا.

ومن جانبه، أكد مصدر مطلع على التحقيقات أن محقق النيابة الذى حقق مع المتهمين المحبوسين هو الذى سيقوم بتجديد حبسهم، وأن المتهمين يواجهون اتهامات تخص تهديد الأمن الداخلى للبلاد والتى تضمنت تكوين عصابات لترويع المواطنين الآمنين والتحريض على قتلهم، وذلك يحق للنيابة أن تقوم بتجديد حبسهم مثل قاضى المعارضات.

يذكر أن النيابة تستمع إلى أقوال المصابين والتى تتراوح 376 مصابا، حيث انتهت النيابة من سماع أكثر من 70 مصابا حتى الآن، واتهم المصابون الرئيس المعزول محمد مرسى وأنصاره وقيادات جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين بأنهم وراء الاعتداء عليهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان