رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

خبير أمني: الشرطة قادرة على فض اعتصام"رابعة"

خبير أمني: الشرطة قادرة على فض اعتصامرابعة

الحياة السياسية

تظاهرات مؤيدة لمرسي- ارشيفية

دون إراقة دماء..

خبير أمني: الشرطة قادرة على فض اعتصام"رابعة"

القاهرة - أ ش أ 16 يوليو 2013 06:41

 قال الخبير الأمني ومؤسس فرقة 777 لمكافحة الإرهاب الدولي اللواء أحمد رجائي عطية إن ما يفعله الإخوان الآن في الشوارع المصرية هو أمر غريب على الشعب المصري ، ويجب التعامل معهم بكل حسم وبشكل مؤسسي .. مؤكدا أن الشرطة قادرة على فض اعتصام (رابعة العدوية) دون إراقة دماء. 

وقال عطية ـ في مقابلة خاصة مع قناة (العربية) الإخبارية بثت الليلة الماضية - إن المتواجدين في اعتصام (رابعة العدوية) مغرر بهم ، ومنهم سوريون وبعض عناصر من حركة حماس وجهاديون ومطلوبون يجب القبض عليهم" ،على حد قوله. 

وأضاف إن مؤسسات الدولة كالجيش والشرطة في أفضل حال وجاهزة للتعامل مع هؤلاء المخربين بشكل حازم وجاد .. مطالبا بالقضاء على اعتصام (رابعة العدوية) حتى تجف منابع العمليات التحريضية على مؤسسات الدولة والمنشآت الخاصة. 

وتابع قائلا " الشعب المصري قال كلمته فى تظاهرات 30 يونيو وغير النظام الذي اضطهد المصريين طوال عام بتنظيمه الدولي والإقليمي وعدم الولاء للدولة المصرية" ، على حد قوله. 

ويعتصم مؤيدون للرئيس المصري المقال محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية (شرقي العاصمة)  للمطالبة بعودة مرسي إلى منصبه، على اعتبار أنه "الرئيس الشرعي بالبلاد"؛ لكونه الفائز في أول انتخابات رئاسية شهدتها مصر بعد ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

ومنذ مظاهرات 30 يونيو الماضي تشهد مصر أعمال عنف، زادت وتيرتها بعد الإطاحة بمرسي، وأودت بحياة 149 شخصا، فضلا عن آلاف الجرحى، وسط مخاوف من حرب أهلية واسعة بين المؤيدين والمعارضين لمرسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان