رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مسيرة لمؤيدي مرسي تتجه من "رابعة العدوية" للاتحادية

مسيرة لمؤيدي مرسي تتجه من رابعة العدوية للاتحادية

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

مسيرة لمؤيدي مرسي تتجه من "رابعة العدوية" للاتحادية

الأناضول 15 يوليو 2013 23:09

توجهت أعداد كبيرة من المعتصمين تأييدا للرئيس المصري المقال محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية، شرقي القاهرة، في مسيرة مساء يوم الإثنين، إلى قصر الاتحادية الرئاسي على بعد أقل من كيلومترين، حيث يعتصم بمحيطه، منذ 30 يونيو الماضي، معارضون للرئيس المقال.

 

وتحدثت التقارير الإعلامية عن تزايد أعداد المتظاهرين في ميدان رابعة العدوية مساء الإثنين، فيما ارتفعت الحالة المعنوية للمتواجدين بعد توارد أنباء عن وجود مظاهرات ومسيرات مؤيدة للرئيس المقال في أماكن مختلفة.


وحملت المسيرة، التي تحركت من "رابعة العدوية" إلى "الاتحادية"، صورا لمرسي وأعلام مصر، فيما ذكر عدد كبير من المشاركين أنهم يعتزمون الاعتصام عند القصر الرئاسي.


وحلقت مروحيتان فوق المسيرة التي هتف المشاركون بها "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"إحنا معاك يا مرسي وزي ما ترسي"، و"بالطول بالعرض هنجيب السيسي  الأرض"، و"ثورة ثورة حتى النصر ثورة في كل شوارع مصر".


وأطلقت الشرطة المصرية، مساء الإثنين، قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة لأنصار الرئيس المقال قطعت الطريق أعلى جسر 6 أكتوبر عند ميدان رمسيس في قلب العاصمة القاهرة.
وكان الجيش المصري، بمشاركة قوى سياسية ودينية، أطاح يوم 3 يوليو الجاري، بالرئيس محمد مرسي؛ بدعوى الاستجابة لـ"نداء الشعب"، في إشارة خروج مظاهرات حاشدة ضد مرسي؛ بدعوى فشله في إدارة شؤون البلاد.
ومنذ هذه الخطوة، تشهد مصر مظاهرات حاشدة يقوم بها مؤيدون لما أقدم عليه الجيش، ويعتبرونه "مطلبا شعبيا"، فيما يواصل أنصار مرسي الاحتجاج والاعتصام للمطالبة بعودته إلى منصبه، على اعتبار أن ما حدث ما هو إلا "انقلاب عسكري".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان