رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

أردنيون يحتجون أمام سفارة مصرية بعمان تأييدا لمرسي

أردنيون يحتجون أمام سفارة مصرية بعمان تأييدا لمرسي

الأناضول 15 يوليو 2013 20:56

نظم عشرات الأردنيين مساء اليوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في العاصمة الأردنية عمان، احتجاجا على الإطاحة بالرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

 

وتأتي هذه الوقفة استجابة لدعوة "الهيئة الشعبية الأردنية لنصرة الحرية والشرعية في مصر" ؛ لمناصرة الشعب المصري في "ثورته ضد الظلم والتدخل الدولي في شؤونها الداخلية"، على حد قول بيان للهيئة.

 

وقد أسس نشطاء أردنيون "الهيئة الشعبية الأردنية لنصرة الحرية والشرعية في مصر" بعد إعلان الجيش المصري الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي يوم 3 يوليو الجاري.

 

وقد بدأت وقفة اليوم الاحتجاجية قبيل أذان المغرب، حيث تناول المحتجون إفطارهم أمام مبنى السفارة المصرية في منطقة عبدون بعمان، وأدوا صلاة المغرب جماعة.

 

وشارك في الاعتصام نحو 150 من النساء والرجال والأطفال، إضافة إلى عدد من الطالبات التركيات اللاتي يدرسن في الجامعات الأردنية.

وردد المشاركون في الاعتصام هتافات مناهضة لوزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، عبد الفتاح السيسي.

 

وعقب مظاهرات حاشدة بدأت يوم 30 يونيو الماضي للمطالبة برحيل مرسي؛ بدعوى فشله في إدارة شؤون البلاد، أصدر الجيش المصري، بمشاركة قوى دينية وسياسية، بيانا يوم 3 يوليو عزل به الرئيس السابق مرسي، وأعلن تولي عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا (أعلى هيئة قضائية بالبلاد)، رئاسة البلاد، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن إجراءات أخرى.

 

ومنذ هذا الإعلان، تشهد مصر مظاهرات حاشدة يقوم بها مؤيدون لهذه القرارات، التي يعتبرونها "مطالب شعبية"، فيما يواصل أنصار مرسي الاحتجاج والاعتصام للمطالبة بعودته إلى منصبه، على اعتبار ما حدث ما هو إلا "انقلاب عسكري".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان