رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش: الاقتراب من المنشآت العسكرية سيواجه بحزم

قبيل تظاهرات مؤيدة لمرسي

الجيش: الاقتراب من المنشآت العسكرية سيواجه بحزم

حاتم عبد الله 15 يوليو 2013 15:47

حذرت القوات المسلحة المتظاهرين من تبعات محاولة الاقتراب من المنشآت العسكرية أو الحيوية أو محاولة اقتحامها، مؤكدة أن ذلك سيقابل بمنتهى الحزم والشدة.

جاء ذلك في بيان نشرته القوات المسلحة اليوم الاثنين في صفحة "أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة" على "فيس بوك" قبل ساعات من انطلاق مظاهرات مليونية "الصمود ضد الانقلاب الدموي"، التي ينظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.

وقال  بيان القوات المسلحة  :" تحذر القوات المسلحة المصرية قبل بدء فعاليات، اليوم الإثنين، من أي محاولات للاقتراب أو محاولة اقتحام أي من المنشآت العسكرية أو المنشآت الحيوية، لأنها ستقابل بمنتهى الشدة والحزم والقوة، وفي إطار القوانين التي تكفل أمن وسلامة الدولة ومنشآتها المختلفة".

وأضاف البيان : "منذ انطلاق ثورة 25 يناير وحتى الثورة الثانية في 30 يونيو يعتبر التظاهر السلمي أحد أهم مكتسبات الثورتين، وهو ما أكدت عليه الجهات الرسمية المسؤولة طوال 3 أعوام .. وما زلنا نؤكد أنه حق أصيل لهذا الشعب العظيم".


واستطرد قائلا :" لكن أن تقوم بعض القوى المتظاهرة بإساءة استغلال هذا الحق، وتقوم بتكسير الطرقات والأرصفة والأعمدة واللافتات الخاصة بالدولة، واستخدامها في أعمال الاعتداء أو عمل أسوار عازلة في المناطق، التي تتظاهر بها أو التي تتحرك إليها، إضافة إلى قطع المحاور والطرق الرئيسية والعرضية، وتعطيل مصالح المواطنين بكل أطيافهم السياسية، فهذا غير مقبول".


وتابع: " أن تقوم بعض هذه القوى بمحاولة استفزاز عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية، التي تتولى تأمين المنشآت العسكرية والمنشآت الحيوية، والتي تلتزم بأقصى درجات ضبط النفس، فهو يمثل استفزازًا لن يحقق هدفه مهما حاول المتآمرون".

 

وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أعلن أنه سينظم مليونية حاشدة، الإثنين، وذلك لرفض "الانقلاب العسكري".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان