رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الجنايات تنظر تأييد التحفظ على أموال قيادات إسلامية

الجنايات تنظر تأييد التحفظ على أموال قيادات إسلامية

الحياة السياسية

المستشار هشام بركات

الأحد المقبل..

الجنايات تنظر تأييد التحفظ على أموال قيادات إسلامية

أ ش أ 15 يوليو 2013 14:42

حدد المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة الأحد المقبل، للنظر في الطلب المقدم من النائب العام المستشار هشام بركات، بالتحفظ مؤقتا على أموال عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وبعض القيادات السلفية وتنظيم الجماعة الإسلامية.

 

ويأتي ذلك على خلفية تحقيقات النيابة العامة في أحداث العنف بميدان النهضة بالجيزة، وأحداث محيط مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، والأحداث التي جرت أمام دار الحرس الجمهوري وقصر الاتحادية.

 

ومن المقرر، أن تنظر الدائرة 15 بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، في طلب النائب العام بتأييد قرارات التحفظ على القيادات الإخوانية المتهمين.

 

وجاء من أبرز الأسماء التي تم التحفظ على أموالها، كل من: محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وخيرت الشاطر نائب المرشد العام، والسيد محمد عزت إبراهيم القيادي بالجماعة، ومحمد مهدي عاكف المرشد السابق للجماعة، ومحمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد رشاد بيومي نائب المرشد العام، وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة.

 

بالإضافة إلى صفوت حجازي الداعية الإسلامي، ومحمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق، وعصام سلطان القيادي بحزب الوسط ، وعاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وحازم صلاح أبو إسماعيل المحامي ، وطارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية، ومحمد العمدة عضو مجلس الشعب السابق وآخرين.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان