رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سنواصل اعتصامنا حتى عودة مكتسبات 25 يناير

تحالف دعم الشرعية:

سنواصل اعتصامنا حتى عودة مكتسبات 25 يناير

عمر ياسين 15 يوليو 2013 13:47

أصدر "التحالف الوطني لدعم الشرعية" بيانين إعلاميين قبل قليل.


وخصص التحالف البيان الأول لما سمّاه "مذبحة الحرس الجمهوري"، رفض فيه تحذير القوات المسلحة في البيان الذي ألقته الطائرات المروحية على مسيرات المتظاهرين أمس بعبارة "احرص على نفسك".


واعتبر البيان تهديداً مباشراً، يعبر عن ثقافة الاستبداد التي يحكم بها "الانقلابيون"، متسائلا هل دور الجيش المصري حماية الشعب أم تهديده؟ وهل هذا تدبير من الانقلابيين لتحجيم المسيرات والتظاهرات السلمية المؤيدة للشرعية؟.

 

وأضاف البيان الأول أن الشعب المصري لا يقبل التهديد من الانقلابيين ولن يقبل بتهديد "وإننا نحمّل قيادة الانقلاب المسئولية الكاملة عن الدماء المصرية التي سالت والتي يمكن أن تسيل وإننا سنواصل اعتصامنا حتى تعود مكتسبات 25 يناير كاملة وعلى رأسها عودة الرئيس المنتخب محمد مرسي".

 

فيما طالب البيان الثاني بمواصلة الحشد في كل ميادين مصر بعزم وإصرار على استرداد ثورته وإسقاط "الانقلاب العسكرى الدموي" بغرض التأكيد على مواقف أبرزها، رفض "الانقلاب العسكري" باعتباره موقفا ثابتا للتحالف، ورفض التحالف الخروج عن مسار مكتسبات ثورة 25 يناير، ورفض عودة "النظام العسكري الديكتاتوري الاستبدادي"، بالإضافة إلى رفض التحالف كل الإجراءات والآثار المترتبة على الانقلاب الباطل ويعتبرها باطلة ومنعدمة، ويعتبر الانقلابيين سلطة مغتصبة لإرادة الأمة لا يجوز التعامل معها.

 

وثمّن التحالف ما أسماه "الجهود الشريفة المؤيدة والداعمة" للحراك الشعبي لاستكمال ثورة 25 يناير في كل محافظات مصر من كل فئات الشعب المصري، ومنها ما طرحه مجلس شورى العلماء بمصر واتحاد علماء المسلمين، الاتحاد العالمي للدعاة، الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، رابطة علماء أهل السنة.

 

ووجه التحالف دعوة لمن أسماهم" شرفاء الوطن" المؤمنين بحق الشعب المصري في إنفاذ إرادته واستكمال بناء مؤسساته الدستورية للانضمام إلينا في حراكنا الثورى لاستكمال مسيرة ثورة 25 يناير في ظل تكشف المؤامرة الانقلابية يوما بعد يوم، محملا مؤسستي الجيش والشرطة مسئولية أمن وسلامة المعتصمين والمتظاهرين السلميين في جميع ميادين مصر .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان