رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لبيب: سأكمل ما بدأه زملائي في التنمية المحلية

لبيب: سأكمل ما بدأه زملائي في التنمية المحلية

الحياة السياسية

اللواء عادل لبيب

لبيب: سأكمل ما بدأه زملائي في التنمية المحلية

أ ش أ 15 يوليو 2013 13:01

أكد اللواء عادل لبيب المرشح لحقيبة وزارة التنمية المحلية، أنه سيستمر فى تطبيق سياسته الداعمة لإجراء حوار مجتمعى قبيل اتخاذ أى إجراءات تمس المواطن .

 

وقال اللواء عادل لبيب - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم عقب انتهاء مقابلته مع الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء الجديد بشأن ترشيحه لتولى وزارة التنمية المحلية - إنه سيكمل ما بدأه زملاؤه من الوزراء السابقين فى كافة الملفات.

 

ولفت إلى أنه سيولى أهمية قصوى لملف دعم اللامركزية فى المحافظات والمضى قدما فى تطبيقها بشرط البقاء على التنسيق بين المحافظات والوزارات لسهولة الوصول إلى الوضع الحقيقى لاحتياجات المواطنين خاصة فى تخصيص الدعم المالى للمشروعات الخدمية.


 

وعن تأثير خبرته السابقة كمحافظ لفترة ليست بالقليلة فى محافظتى قنا والاسكندرية، أكد لبيب أن فترة خدمته كمحافظ ستضفى مزيدا من الخبرة واليسر فى التعاطى مع احتياجات المحافظات وتلبية حاجات المحافظين أيضا.

 

وأشار إلى أنه يستطيع الآن وضع يده على الاحتياجات العاجلة للمواطن وبالتالى دعمها الا أنه لن يخطو فى هذا الصدد دون الاستماع لمحافظى الأقاليم المختلفة .

 

وعن تعديل قانون الإدارة المحلية، أوضح اللواء لبيب أنه سيطرحه للحوار المجتمعى قبل اتخاذ أى إجراء بشأنه خاصة أن الوزارة لديها فسحة من الوقت حتى اكتمال بناء المؤسسات التشريعية وطرحه عليها .

 


وبشأن مشروعات الاستهداف الجغرافى للفقر، أشار إلى أنه سيطلع أولا على موقف هذه المشروعات ووصلت إلى أين فى مراحل التنفيذ، ومن ثم سيستكمل ما توقف فيها ويدعمها.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان