رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نواب الشورى في مسيرة لمقر المجلس غدًا

نواب الشورى في مسيرة لمقر المجلس غدًا

الحياة السياسية

د. أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى

مؤتمر صحفي في رابعة لرفض حله..

نواب الشورى في مسيرة لمقر المجلس غدًا

محمد كمال 15 يوليو 2013 12:54

يعقد عدد من نواب مجلس الشورى المنحل، برئاسة الدكتور أحمد فهمي، جلسة طارئة، غدًا الثلاثاء، لبحث آليات التصعيد ضد قرار حل المجلس والذي صدر مؤخرًا في الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المعين عدلي منصور، وتنظيم مسيرة حتى مقر المجلس.

 

وأوضح النواب أن قرار الحل باطل شكلاً وموضوعًا لأنه غير مبنٍ على أي آلية دستورية أو قانونية، وجاء بالمخالفة لكل الأعراف الدستورية بالعالم كله.

 

وقال طاهر عبد المحسن، وكيل اللجنة التشريعية، في تصريح إلى "مصر العربية"، إن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المؤقت باطل، وكل ما بني عليه باطل مثله، وبالتالي نواب الشورى لا يعترفون بقرار الحل، خاصة وأنه جاء بناءً على انقلاب المؤسسة العسكرية على أول رئيس مدني منتخب.

 

 وأوضح أن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المعين اغتصاب لحقوق الشعب المصري، حيث لم يتم الاستفتاء عليه وبالتالي هو إعلان باطل وما بني عليه باطل أيضًا.

 

ومن جانبه، أكد أسامة فكري، عضو اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، أن النواب سيعقدون، غدًا الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا في ميدان رابعة العدوية، مؤكدًا أن المجلس ما زال قائما ولن يتم الاعتراف بقرار حله.

 

وكان عدد من نواب مجلس الشورى قد قاموا بإنشاء خيمة لهم في ميدان رابعة العدوية للاعتصام بها وعقد المؤتمرات الصحفية لرفض قرار حل مجلس الشورى والانقلاب على أول رئيس منتخب في تاريخ مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان