رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بشر: طلبنا عودة "مرسي" للتفاوض حول انتخابات مبكرة

بشر: طلبنا عودة مرسي للتفاوض حول انتخابات مبكرة

الحياة السياسية

محمد علي بشر

قال إنه فى حكم "المختطف"..

بشر: طلبنا عودة "مرسي" للتفاوض حول انتخابات مبكرة

الأناضول 15 يوليو 2013 11:15

قال محمد علي بشر، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، ووزير التنمية المحلية السابق، إن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة تلقي رسائل مؤخرا "عن طريق وسطاء" من قبل المؤسسة العسكرية، مشيرا إلى أن الحزب أبلغ هؤلاء الوسطاء رسالة تتضمن ردا على هذه الرسائل، أكد فيها "تمسك الحزب بعودة الرئيس الشرعي محمد مرسي والتفاوض معه حول سبل الخروج من الأزمة بما فيها إجراء انتخابات رئاسية مبكرة"، غير أن الحزب لم يتلق بعد ردا على رسالته التي وجهها للمؤسسة العسكرية.

 

وأوضح بشر: "رسالتنا للجيش نصت علي تمسكنا بالديمقراطية وعودة الرئيس ومجلس الشوري والدستور، وبعد ذلك كل الحلول والخيارات مطروحة للمناقشة علي مائدة المفاوضات مع كافة القوي السياسية".

 

وأشار إلى أن الحزب لم يلتق بعد ردا علي تلك الرسالة التي بعث بها للقيادة العسكرية.

 

وأطاح الجيش في الثالث من يوليو الجاري بالرئيس محمد مرسي بعد عام من انتخابه وتوليه السلطة، وأعلن عن خارطة طريق لمرحلة انتقالية جديدة وتجميد الدستور وتنصيب رئيس المحكمة الدستورية، عدلي منصور،  رئيسا معينا للبلاد.

 

وقال بشر: "أوضحنا في رسالتنا (لم يحدد تاريخها) انه مع عودة الرئيس يمكن أن يقود اجتماعات المصالحة الوطنية مع القوى السياسية ويطرح خلالها عملية الاستفتاء علي استمرار الرئيس في ولايته (2012- 2016) أو حتى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، بالتزامن مع انتخابات مجلس النواب أو قبلها".

 

وتابع: "الإخوان لديهم مرونة وليسوا متمسكين بالكرسي بل متمسكين بالديمقراطية واحترام ارادة الشعب"

 

وشدد على أن "الرئيس مرسي عندما دعا في خطابه الأخير (قبل يوم من إقالته) إلي الحوار مع كافة القوي الوطنية كان يعتزم طرح الاستفتاء علي اجراء انتخابات رئاسية مبكرة علي مائدة هذا الحوار"

 

وانتقد بشر رفض القيادات العسكرية حتى الآن الافصاح عن مكان الرئيس محمد مرسي،  وقال:  "مرسي في حكم المختطف ويتعرض للضغط وهو ما يعد انتهاكا لحقوقه وفق ميثاق حقوق الانسان العالمي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان