رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحف نيجيرية تحذر من حدوث ثورة في البلاد

صحف نيجيرية تحذر من حدوث ثورة في البلاد

الحياة السياسية

وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي

على غرار مصر..

صحف نيجيرية تحذر من حدوث ثورة في البلاد

أ ش أ 15 يوليو 2013 08:58

واصلت وسائل إعلام نيجيريا وصحفها الصادرة اليوم الاثنين، تغطيتها المكثفة للتطورات في مصر وتشكيل حكومة مؤقتة من خلال خارطة الطريق التي تشمل أيضًا انتخابات رئاسية وبرلمانية في البلاد دون إقصاء لأي طرف.

 

فقد ذكرت صحيفة (بونش) أن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي أكد أن التغيير الذي حدث في البلاد جاء بناءً على رغبة الشعب وخاصة بعد رفض الرئيس السابق محمد مرسي إجراء استفتاء على بقائه في منصبه، مشيرة إلى أن الزيارة التي يقوم بها مساعد وزير الخارجية الأمريكي ويليام بيرنز لمصر، تأتي في إطار التأييد الأمريكي لرغبة الشعب في التغيير.

 

وبث التليفزيون الرسمي والقنوات الخاصة وإذاعة صوت نيجيريا برامج وصورًا للمرشحين لحمل الحقائب الوزارية المختلفة وخاصة محمد البرادعي الذي أدي اليمين أمام الرئيس المؤقت عدلي منصور كنائب للرئيس للعلاقات الدولية، بالإضافة إلى الاحتجاجات التي يقوم بها أنصار الرئيس المعزول للمطالبة بعودته.

 

وحذر بعض الكتاب النيجيريين في مقالات صحفية الزعماء الأفارقة من أن بلادهم قد تواجه ثورات تشبه ما حدث في مصر مؤخرا اذا لم يستجيبوا لمطالب الشعب وأن يطبقوا نظام الحكم الرشيد في بلادهم.

 

كانت الحكومة النيجيرية قد أصدرت مؤخرًا بيانًا تطالب فيه المصريين جميعا بانتهاج الوسائل السلمية للتعبير عن آرائهم وتجنب العنف، وحثت في الوقت نفسه المواطنين النيجيريين المقيمين في مصر علي تجنب التواجد بمناطق المظاهرات والتوتر.    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان