رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

النور: حكومة الببلاوي ستفشل لغياب "الظهير الشعبي"

النور: حكومة الببلاوي ستفشل لغياب "الظهير الشعبي"

الأناضول 14 يوليو 2013 21:20

توقع بسام الزرقا، نائب رئيس حزب النور السلفي، عدم نجاح الحكومة التي يقوم بتشكيلها حاليا رئيس الوزراء المكلف حازم الببلاوي.

 

وفي تصريحات خاصة لمراسل الأناضول، قال الزرقا إن "الحكومة حتى تنجح، لابد أن تكون قوية، حتى تستطيع التعامل مع المشاكل بحزم، وهذا شرط ستفتقده حكومة الببلاوي".

 

وتابع: "مصدر قوة أي حكومة هو الظهير الشعبي، وحتى يتوفر ذلك، لابد أن تكون هذه الحكومة منتخبة أو معينة من رئيس منتخب، وهو شرط مفقود في حالة حكومة الببلاوي".

 

وشدد الزرقا على ضرورة الاسراع بانتخاب مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان)، حتى يقوم بتشكيل حكومة معبرة عن الإرادة الشعبية، فتستطيع التعامل مع المشاكل التي ستتوالى تباعا.

 

وأضاف: "كان الله في عون أي مسئول يتولى المسئولية في الوقت الراهن".

 

 وأعلن حزب النور في وقت سابق رفضه المشاركة في الحكومة الجديدة، ونفى رئيسه يونس مخيون في تصريحات صحفية ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن ترشيح أشرف ثابت، مساعد رئيس الحزب، لحقيبة وزارة الزراعة في الحكومة الجديدة.

 

وقال مخيون إن الحزب قدم ترشيحات من خارجه للببلاوي، حيث يرى الحزب ضرورة أن يكون أعضاء الوزارة الجديدة من الشخصيات التكنوقراط غير الحزبية.

 

وكانت القيادة العامة للجيش المصري، قد أعلنت يوم 3 يوليو الجاري تعيين رئيس المحكمة الدستورية، عدلي منصور، رئيسا مؤقتا للبلاد لحين انتخاب آخر جديد؛ وعزل الرئيس محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين؛ من منصبه على خلفية احتجاجات شعبية حاشدة مناهضة له انطلقت يوم 30 يونيو الماضي، بقيادة حركة "تمرد"، وبدعم من البرادعي وقوى سياسية أخرى.

 

وكلف الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور الخبير الاقتصادي حازم الببلاوي، بتشكيل الحكومة الجديدة الثلاثاء الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان