رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أزهريون يطالبون برحيل الطيب

أزهريون يطالبون برحيل الطيب

الحياة السياسية

شيخ الأزهر د. أحمد الطيب

أزهريون يطالبون برحيل الطيب

الأناضول 14 يوليو 2013 13:17

طالب دعاة وعلماء أزهريون برحيل أحمد الطيب، شيخ الأزهر، باعتباره "انحرف بمسار الأزهر في دعم الرعية وحمايتها، ودعم الانقلاب على الشرعية"، في إشارة إلى تأييده عزل الجيش المصري للرئيس المنتخب محمد مرسي واعتباره ذلك "أخف الضررين".

 

ودعا المشاركون في مؤتمر "الدعاة ضد الانقلاب " بالجامع الأزهر اليوم الأحد، لدعم الرئيس الشرعي محمد مرسي وإعادته لمنصبه، ودعوة المصريين إلى "الصمود لدعم الشرعية".

 

وقال الشيخ خلف السوهاجي، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، في كلمته للدعاة: "نطالب بتطهير مؤسسة الأزهر والدعوة من الفاسدين، ونطالب برحيل شيخ الأزهر الذي دعم الانقلاب".

 

وفي كلمته، أكد طلعت عفيفي وزير الأوقاف في حكومة هشام قنديل، إن "ما حدث هو انقلاب لم يقم به كل الشعب، ولو قدر أن يتحدث أحد عن الشعب فهم العلماء"، مؤكدا ان مصر لن تخرج من أزمتها إلا بالدعاة والعلماء.

وقال جمال عبد الستار، وكيل وزارة الأوقاف للدعوة، إنه "لن يتم الاعتراف بانقلاب على الشرعية"، مضيفا: "نطالب أن تعود الشرعية كاملة، الرئيس ومجلس الشورى والدستور، وقبل هذا لا تهاون على تلك الحقوق لأنها ليست حقوقا سياسية وإنما هي حقوق شرعية".

أما جمال عبد الهادي، استاذ التاريخ بجامعة الأزهر، فقال: "الخيار الديمقراطي أفرز رئيسا هو الرئيس محمد مرسي وأفرز مؤسسات دولة مدنية، لكننا في عهد البلطجة وعدم احترام الشرعية والديمقراطية"، مضيفا: "نعلن جميعا أننا سننتصر لتلك الشرعية لا لشخص أو لتيار، وإنما هي لله، وسنظل صامدين لا نتهاون".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان