رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حازم الببلاوى يستقر على 12 وزيرًا اليوم

حازم الببلاوى يستقر على 12 وزيرًا اليوم

ياسرالعويطي 14 يوليو 2013 11:43

علمت "مصر العربية" من مصادر مطلعة بمجلس الوزراء أن الدكتور حازم الببلاوى رئيس الحكومة الجديدة قد التقى بعدد من الشخصيات المرشحة للوزارة الجديدة واستقر اختياره حتى الآن على 12وزيرًا منهم الفريق عبد الفتاح السيسى وزيرا الدفاع والإنتاج الحربى واللواء محمد إبراهيم وزيرا للداخلية وإيناس عبد الدايم وزيرا للثقافة خلفا للوزير الإخواني السابق علاء عبد العزيز الذي أطاح بها من رئاسة دار الأوبرا خلال فترة توليه الوزارة.

 

المستشار حسن البدراوي لوزارة العدل وهو نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق وشغل مساعد وزير العدل لشئون مجلس الشعب والشوري في عهد المستشار ممدوح مرعي وزير العدل السابق ويشغل حاليًا منصب نائب رئيس محكمة النقض.

 

وكان بدراوي من ضمن مستشاري المحكمة الدستورية الذي قام الرئيس المعزول محمد مرسي بإقصائهم من المحكمة الدستورية بسبب إصرارهم على أن يقسم مرسي أمام قضاة المحكمة وأن يذاع القسم على الهواء ويذكر أن " بدراوي " شارك في وضع الإعلان الدستوري الصادر أمس الأول مع المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت.

 

الدكتور أشرف العربي لوزارة التخطيط وهو نفس المنصب الذي كان يتولاه في حكومة هشام قنديل تم اختياره لتولى الوزارة لاتساع علاقاته الخارجية والدولية ولانه عضو من فريق التفاوض المصري مع صندوق النقد الدولى الذي شارك في مشاوراته السابقة وجاء ليكمل هذه المشاورات.


والدكتور نبيل إسماعيل فهمي وزيرا للخارجية وهو نجل إسماعيل فهمى وزير الخارجية المصري الذي استقال أثناء مفاوضات كامب ديفيد عام 1979وسفير مصر السابق في واشنطن واليابان.

 

وتابعت المصادر أن من بين الأسماء هاني قدري وزيرا للمالية والذي كان يشغل مساعد وزير المالية منذ عام 2007 وعمل مع خمسة وزراء مالية منذ ثورة 2011


بل كان عضو من فريق التفاوض المصري مع صندوق النقد الدولى وهذا يسهل قدرته علي التفاوض للحصول علي التمويل الدولي في الوقت المناسب والأسعار المناسبة ومدي احتياجنا له ودرايته بالسياسة النقدية والمصارف وهو ما يعطينا قدرا من الاطمئنان على سلامة سير المفاوضات.

وحسام عيسى وزيرا للتعليم العالي هو استاذ القانون بكلية الحقوق في جامعة عين شمس والناشط السياسي المعروف وايضا هو رئيس لجنة استعادة اموال مصر وينتمى الدكتور حسام عيسى إلى التيار الناصرى.

الدكتورعمروالشوبكي لوزارة الشباب، والشوبكى كاتب ومفكر سياسي مصري و من مواليد عام 1964 حصل على بكالوريوس العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1985 ثم حصل على الماجيستير في العلوم السياسية من معهد الدرسات السياسية في فرنسا عام 1993 ثم دكتوراه العلوم السياسية من جامعة السوربون في فرنسا في عام 2001.

 

الدكتور عمرو الشوبكى يعمل الآن خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية و الاستراتيجية ورئيس تحرير مجلة أحوال مصرية ورئيس منتدى البدائل العربي للدراسات.

 

وأحمد حسن البرعي لوزارة التضامن هو استاذ القانون ورئيس قسم التشريعات الاجتماعية في كلية الحقوق بجامعة القاهرة وهو رئيس لجنة الصياغة التي شاركت في إعداد قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وهو صاحب دعاوى إطلاق الحريات النقابية مصر.

 

 والدكتور محمد مختار جمعة المرشح لوزارة الأوقاف عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية وعضو المكتب الفنيّ لفضيلة الإمام الأكبر،
و محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء للتخطيط والمشروعات الكهربائية وزيرًا للكهرباء".

 

وأوضحت أنه تم أيضا خلال الاجتماع الاستقرار على الوزارات التي تم دمجها فأصبح مؤكدا دمج وزارات منها الإسكان والمرافق والثقافة والآثار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان