رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحف قطرية: المصالحة طوق النجاة لمصر

صحف قطرية: المصالحة طوق النجاة لمصر

الحياة السياسية

صحف قطرية-ارشيف

صحف قطرية: المصالحة طوق النجاة لمصر

أ ش أ 14 يوليو 2013 10:11

 أعربت صحيفتا "الشرق" و "الوطن" القطريتان في افتتاحيتيهما اليوم عن أملهما ألا تنزلق مصر إلى حرب أهلية بفضل وطنية وحكمة أبنائها. وشددت الصحيفتان على أن المصالحة هي المخرج الوحيد من هذا الوضع البالغ التأزم للخروج بمصر إلى مرفأ آمن.

 

وأكدتا أن المصالحة الوطنية الشاملة ليست دعوة تتعالى على الواقع، ولكنها في واقع الأمر متن الصواب الذي ينبغي أن يتنازل لأجله كل فصيل سياسي من أجل مصر المستقرة.

 

من ناحيتها رأت صحيفة "الشرق" أن مصر وفي طريقها الصعب والشائك نحو استعادة الأمن والاستقرار لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير عليها ان تقف وقفة جادة مع الواقع ومراعاة حراكه الشعبي، لتحقيق التوازن، ولو بقدر نسبي، في مقدمة ذلك تشكيل حكومة ائتلافية واسعة التمثيل، لضمان قدر ولو محدودا من التوافق بين مختلف ألوان الطيف المصري  المعقد والمشوش هذه الأيام.

 

وتحت عنوان " مصر والغد والمصالحة"  قالت صحيفة "الوطن" في افتتاحيتها أن الحياة السياسية في مصر لن تسترد عافيتها في الوقت الذي يستمر فيه الانقسام، الذي عنه معتصمون في ميداني التحرير المؤيدون لعزل الرئيس محمد مرسي وفي رابعة العدوية الرافضون لهذا العزل، والتشاحن بينهما على أشده، وكذلك بينما الأوضاع في سيناء بهذه الخطورة، حيث يتعرض جنود مصريون يوميًا لاعتداءات واستهدافات بأسلحة وأعيرة نارية مختلفة، وهو ما يعد مساسا بالأمن القومي المصري.

 

ورأت الصحيفة أنه إذا دخلت مصر في نفق مظلم، فلن يكون ذلك تهديدًا للأمن الوطني المصري فقط، بل تراه تهديدًا للمنطقة برمتها.

 

وأكدت أن المصالحة الوطنية الشاملة ليست دعوة تتعالى على الواقع، ولكنها في واقع الأمر الصواب الذي ينبغي أن يتنازل لأجله كل فصيل سياسي من أجل مصر المستقرة.     

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان