رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرات تأييد "مرسي" تجوب شوارع الفيوم

مسيرات تأييد "مرسي" تجوب شوارع الفيوم

سيد الشورة: 14 يوليو 2013 09:41

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالفيوم، وأحزاب: "الحرية والعدالة، والبناء والتنمية، والوسط، والأصالة، والإصلاح"؛ وعدد من الشخصيات العامة والمستقلة، مساء أمس السبت، مسيرة ومؤتمر حاشد شارك فيه الآلاف من أهالي المحافظة تأييدا للرئيس المعزول محمد مرسي ورفض كل أشكال التدخل من قبل إدارة القوات المسلحة في شؤون الحكم.

 

وانطلقت المسيرة عقب أداء صلاة التراويح من محيط مسجد الشبان المسلمين، وجابت شوارع الاستاد مرورا بميدان السواقي إلى شوارع البحر والسنترال مرورًا بشارع المحكمة والبحاري وشارع باغوص، حتى وصلت إلى محيط مجمع بدر بباغوص.

 

وردد المتظاهرون هتافات منها: "الشعب يحيي صمود الرئيس"، " يسقط يسقط حكم العسكر"، "ارحل يا سيسي.. مرسي هو رئيسي"، "الفيوم قالتها قوية.. مرسي رئيس الجمهورية".


 ورفع المشاركون لافتات مطالبة بمحاكمة وزير الدفاع ومعاونيه عن مجزرة الحرس الجمهوري، بالإضافة إلى لافتة كبرى لصور شهداء وجرحى المجزرة من أبناء الفيوم.

 

وبعث جمال حسن القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس الشعب السابق، خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر، برسالة إلى مرسي بتحية من أهالي محافظة الفيوم لصموده وتمسكه بالشرعية ووقوفه ضد الانقلاب العسكري.


 
وتهكم حسن على محاولات السيسي وقيادات الانقلاب العسكري للترويج للانقلاب ووصفه بالثورة من خلال رحلات خارجية لشباب حملة تمرد، مؤكدًا أن "الانقلابيين" مهزومين كما هزمهم الشعب المصري الذي خرج بمئات الآلاف في كل الميادين بشجاعة أثبتت ان سياسة الاعتقالات باتت فاشلة أمام هذا الشعب الذي يتحرر ويرفض أن يعود إلى حكم العسكر، حسب قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان