رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تصرفات الغرب تجاه مصر تتناقض مع الديمقراطية

صحيفة تركية..

تصرفات الغرب تجاه مصر تتناقض مع الديمقراطية

أحمد حسنين 14 يوليو 2013 09:34

قالت صحيفة "تودايز زمان" التركية اليوم الأحد، إن تصرفات الغرب تجاه الانقلاب العسكري في مصر تتناقض مع قيمها الديمقراطية.

 

وأوضحت الصحيفة أن مواقف الدول الغربية - لاسيما الولايات المتحدة- تجاه الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب ديمقراطيا في مصر تتعارض مع القيم العليا للديمقراطية التي تزعم تلك الدول الغربية مناصرتها لها، حيث كان يجب عليها أن تتخذ موقفا حاسما ضد الانقلاب.

 

وأضافت أن الولايات المتحدة التي طالما رأت نفسها "منارة للديمقراطية" لم تستخدم مصطلح "انقلاب" لوصف استيلاء الجيش على السلطة في مصر واستبداله الرئيس محمد مرسي بعد عزله برئيس مؤقت، بالإضافة إلى تعليقه العمل بالدستور.

 

ونظرا للاستجابات المبهمة للانقلاب العسكري في الدول العربية، أشار مراقبون إلى أن الغرب يتبع سياسية الكيل بمكيالين، كما أن المواقف الغامضة للغرب تؤكد على أنه يناقض القيم الديمقراطية الذي يسعى إلى نشرها عبر العالم.

 

وشدد الخبراء على وجوب عدم تهميش جماعة الإخوان المسلمين التي تتعرض لضغوط كبيرة منذ عزل الرئيس محمد مرسي مع حملة الاعتقالات والهجمات التي شنتها القوات المسلحة ضد أعضاء الجماعة.

 

وقال الخبراء إن جماعة الإخوان المسلمين لا يجب أن تُترك وحدها في النضال من أجل حماية الديمقراطية في مصر، حيث أن حملة اضطهاد الجماعة لن تساعد أبدًا على خلق مجتمع شامل، فيجب على الجيش أن يدرك أن الإخوان المسلمين هي جماعة مجتمعية رئيسية ولديها دعم قوي من أعضائها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان