رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

حقوق الإنسان تشهد انتكاسة خطيرة في مصر

"ضد جرائم الانقلاب العسكري":

حقوق الإنسان تشهد انتكاسة خطيرة في مصر

مصر العربية 13 يوليو 2013 16:16

قالت حملة "ضد جرائم الإنقلاب العسكري" إن القمع بحق المعارضين للانقلاب العسكري يتواصل يوميا حيث تشهد نيابة الاسماعيلية اليوم السبت تحقيقا مع 15 مواطنا تم اعتقالهم اثناء توجههم لميدان رابعة العدوية، "وهو اعاقة صريحة لحرية التنقل والتظاهر السلمي" طبقا لبيان للحملة اليوم. 
 

 

وتشير الحملة إلى أن "حملة الاعتقالات الامنية التي طالت عدد من طلاب جامعة الازهر اليوم من داخل المدينة الجامعية هو تكريس للدولة البوليسية وانتهاك للارادة الطلابية" .

وتضيف :" الأجهزة الامنية بدت غير مبالية بالواقع الحقوقي المتدهور او الانتقاد المحلي او العالمي لهذه التدهور وتستمر في حملة القمع الممنهجة التي وصلت الي تلفيق قضية سلاح الي المواطن هاني قطب بكري الدفراوي من كفر الشيخ وحبسه رغم انه  من ذوي الاعاقة في كلتا يديه".

وتستنكر الحملة التعرض المستمر لوسائل الاعلام والصحف اثناء تغطيتها للفعاليات المؤيدة للدكتور محمد مرسي لاسيما وهذا ينفي ما يتدوال عن حماية لحرية التعبير فقد القي القبض قبيل فعاليات جمعة استرداد الثورة والكرامة  على المصور حذيفة حامد وترحيله الى قسم شرطة الدقي دون مبرر ثم الافراج عنه إضافة إلى  حبس مراسلي شبكة رصد الاخبارية  بالاسكندرية "محمود محمد عبدالنبي" وشقيقه "إبراهيم محمد عبدالنبي"لليوم السادس علي التوالي بتهم حيازة سلاح.

وتؤكد الحملة ان استهداف حريات الصحافة والاعلام وقعمها وتلفيق القضايا امر بات واقعا حقيقيا ومؤسفا في مصر في اعقاب الانقلاب العسكري الذي اغلق اكثر من 5 قنوات وشرد اكثر من 100 اسرة عاملة فيها بجانب قتل المصور احمد عاصم في مجزرة الحرس الجمهوري.

وتشير الحملة الي ان "مصر منذ الانقلاب العسكري وهي تشهد جرائم عديدة ضد حقوق الانسان تتنوع ما بين انتهاك حرية الصحافة والاعتقال التعسفي والقتل خارج نطاق القانون".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان