رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الدولي للصحفيين" يطالب بالإفراج عن المحررين المعتقلين

الدولي للصحفيين يطالب بالإفراج عن المحررين المعتقلين

الحياة السياسية

الصحفيين المعتقلين

"الدولي للصحفيين" يطالب بالإفراج عن المحررين المعتقلين

ممدوح المصري 15 أبريل 2015 17:18

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين، إلى الإفراج الفوري عن 13 صحفي حكم عليهم  بالسجن المؤبد وصحفي آخر حكم عليه بالإعدام يوم السبت الماضي من قبل المحكمة المصرية.

 

 وطالب الاتحاد، في بيان له اليوم الأربعاء، بإطلاق سراح جميع الصحفيين المعتقلين إلى أن يصدر حكما نهائيا في التهم الموجهة لهم.

 

وأعلن الاتحاد الدولي للصحفيين مساندته لمبادرة نقابة الصحفيين المصريين بتأسيس لجنة قانونية لدراسة أوضاعهم وتقديم المشورة  القانونية.


وعبرت اللجنة عن تضامنها مع الزملاء في إجراءات الطعن على الأحكام الصادرة بحقهم، وأنها ستجدد الطلبات التي قدمتها النقابة للجهات المعنية للإفراج عنهم لحين صدور أحكام نهائية.

 

وحكم على وليد عبد الرؤوف شلبي السبت 11 أبريل الماضي بالإعدام، وأدانت 13 من زملائه بالسجن المؤبد وهم: هاني صلاح الدين، و جمال نصار، وأحمد السبيعي، وخالد محمد حمزة عباس، ومجدي عبد اللطيف حمودة، وإبراهيم الطاهر السيد، ومحمد مصطفى العادلي، ومسعد حسين عبد الله البربري، وحسن حسني القباني.

 

وقال جيم بوملحة رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين: "يشعر الاتحاد الدولي للصحفيين بالصدمة نتيجة هذا الحكم غير العادل والمفزع.

 

وأضاف بوملحة، أن تلك الاحكام تعتبر مثالا واضحا على وقوع الصحفيين وحرية الصحافة كأول ضحايا في الصراعات السياسية، مطالبًا السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن هؤلاء الزملاء وغيرهم من الصفحيين الموقوفين.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان