رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"المهندسين": جراج "روكسى" آمن ولا يؤثر على المنشآت المحيطة

المهندسين: جراج روكسى آمن ولا يؤثر على المنشآت المحيطة

الحياة السياسية

طارق النبراوى نقيب المهندسين

"المهندسين": جراج "روكسى" آمن ولا يؤثر على المنشآت المحيطة

ممدوح المصري 15 أبريل 2015 14:40

 

وقال المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، إن النقابة ستتقدم بالتقرير لمحافظة القاهرة والشركة القائمة على المشروع لاتخاذ الإجراءات اللازمة من قبلهم، مشيرا إلى أن النقابة خاطبت مديرية الإسكان بالمحافظة لطلب الاطلاع على تقارير وأبحاث التربة، لكنهم لم يتلقوا أى رد، فاطلعوا عليها بشكل ودى.

 

 

وأكدت اللجنة أن طريقة التنفيذ للمشروع آمنة، ولا تؤثر على سلامة المنشآت المحيطة بها، مشيرة إلى أنه ليس هناك ما يدعو للقلق فى تنفيذه.

 

 

وقدمت اللجنة للشركة المالكة توصيات، خلال مؤتمرها الذى انتهت فعالياته منذ قليل، بمقر النقابة، متمثلة فى "فتح مجال لاستخدام مساحة المشروع الخاصة بالمرحلة الثانية أثناء عمل الشركة فى المرحلة الأولى، تيسيرا على سكان المنطقة للحد من تضرر السكان من عدم وجود مساحة لموقف السيارات، بالإضافة إلى ضرورة وصف الوضع الراهن بالموقع أثناء الرصد، ورصد نقاط مساحية مواجهة لكل أضلاع المشروع، مع رصد الاتجاهات الثلاثة لكل نقطة حتى يمكن تغطية أى حركة للمنشأ".

 

 

وأوضحت اللجنة  أن التوصيات الصادرة عنها جاءت بناءً على ما عرض على اللجنة من بعض اللوحات الهندسية وبعض التقارير الفنية بشكل ودى، ومناقشة استشارى المشروع للأعمال المدنية والمهندسين العاملين بالموقع.

 

 

وأشارت اللجنة إلى ضرورة الوقوف على حالة مواسير الصرف المحيطة بالمبانى للتأكد من عدم وجود أى تسرب للمياه، بالإضافة إلى دراسة اتزان الحوائط اللوحية فيما يتعلق بحدوث تسرب للمياه فى الطبقات السطحية، حيث إن معظم الطبقات السطحية طبقات طينية قابلة للانتفاش بدرجات مختلفة.

 

 

وكان  عدد من المواطنين تقدموا بطلب لتشكيل لجنة فنية من نقابة المهندسين، ووقع على الطلب نحو "20" مواطنًا من سكان حى مصر الجديدة منهم مهندسون، لبحث مشكلة موقع مشروع جراج متعدد الطوابق أتوماتيكى تحت الأرض الواقع فى منطقة روكسى تقاطع شارع رمسيس وشارع غرناطة، وبيان إن كان هناك أى تأثير فى سلامة المبانى المجاورة نتيجة الحفر.

 

 

وحوّل المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، الطلب الى مجلس شعبة الهندسة المدنية، والذى شكل بدوره لجنة تطوعية من الدكتور ممدوح على صبرى، أستاذ الهندسة الجيوتقنية والأساسات بجامعة القاهرة، رئيسًا، وعضوية كل من المهندس عبد الكريم آدم، عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، والمهندس عماد توماس، الأمين المساعد بشعبة الهندسة المدنية.

 

 

اقرأ أيضا:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان