رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نواب بــ"الشورى": سنلاحق المسؤولين عن مذبحة الحرس "دوليًا"

نواب بــالشورى: سنلاحق المسؤولين عن مذبحة الحرس دوليًا

الحياة السياسية

معتصمو رابعة العدوية - أرشيف

نواب بــ"الشورى": سنلاحق المسؤولين عن مذبحة الحرس "دوليًا"

مصر العربية أكد عدد من أعضاء مجلس الشورى "المنحل"، خلال مشاركتهم اليوم في اعتصام مؤيدي الرئيس "المقال" محمد مرسي بميدان رابعة العدوية، على شرعية الإرادة الشعبية التي استفتي الشعب عليها عبر انتخابات واستفتاءات عديدة أثبتت رغبة الشعب في إقامة دولة مدنية دي 13 يوليو 2013 13:33

وأكد النواب في بيان لهم، صدر قبل قليل، على أن "الانقلاب العسكري أطاح بآمال الشعب في استكمال مؤسساته الديمقراطية وهدم كل إنجازاته متمثلة في الدستور والرئيس ومجلس الشورى". وشددوا على أن دستور مصر ما زال قائما ولا يمكن للمجلس العسكري أن يعطل دستور الشعب الذي وافق عليه باستفتاء حر نزيه.

 

ودعوا كل برلمانات العالم أن تساند الشعب الذي فقد مؤسساته الدستورية بسبب نظام انقلابي على ديمقراطيته الوليدة. وأعلنوا تمسكهم بشرعية مجلس الشورى ووصفوه بأنه أكبر من أن يُحل بانقلاب عسكري.

 

وأكد النواب على أن " ما تلى الانقلاب العسكري من إعلان دستوري باطل يكرس الديكتاتورية وإجراءات قمعية مثل تكميم الأفواه وحملات الاعتقالات إنما يدل على مدى الخطورة التي انزلق إليها الوطن بفعل الانقلابيين".

 

وجددوا تأكيدهم على احترامهم سلمية فعاليات الشعب ودعوه للالتفاف حول هدف واحد هو إسقاط الانقلاب العسكري وكل ما ترتب عليه من إجراءات باطلة مثل عزل الرئيس ووقف الدستور وحل مجلس الشورى بالمشاركة في كل الفعاليات السلمية من تظاهرات واعتصامات وغيرها حتى تعلو إرادة الشعب فوق كل إرادة.

وتضمن بيان النواب تأكيد على أن "ما قام به وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي يعد انقلابا علي الشرعية وانقضاضا على مكتسبات ثورة يناير ومحاولة لإعادة نظام ما قبل الثورة الفاسد المستبد".

وقدم النواب عزاءهم لأسر الشهداء ومواساتهم للمصابين في مذابح الحرس الجمهوري وميدان النهضة والإسكندرية وغيرها من محافظات مص،  و"نؤكد أننا سنلاحق المسؤولين عن هذه المذابح محليًا ودوليًا، ونحن في حالة انعقاد دائم بميدان رابعة العدوية وسوف نتخذ القرارات والتوصيات اللازمة لمواجهة هذا الانقلاب العسكري حتى عودة الرئيس المنتخب والنظام المدني الديمقراطي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان