رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

منظمات تطالب بوقف التحريض الإعلامي ضد اللاجئين السوريين

منظمات تطالب بوقف التحريض الإعلامي ضد اللاجئين السوريين

نادية أبوالعينين 13 يوليو 2013 11:23

أعرب عدد من المنظمات الحقوقية عن رفضه الشديد لما وصفه بخطاب التحريض والعنف من بعض وسائل الإعلام ضد اللاجئين السوريين والفلسطينين في مصر، الأمر الذي وصفته المنظمات بأنه يقترب من أن يصبح معتادًا عقب السكوت على خطاب التحريض على شرائح من المواطنين المصريين بسبب خلفياتهم الدينية أو السياسية.

 

وأدانت المنظمات في بيانها لجوء بعض الإعلاميين لنشر أخبار ومعلومات مغلوطة تثير الكراهية ضد الشعب الفلسطيني على حد قولهم خاصة عمرو أديب ولميس الحديدي وقنوات cbc وقناة التحرير.


ووصفت المنظمات الحقوقية الخطاب الإعلامي بأنه غير مسؤول ويهدد أكثر من مائتي ألف لاجئ سورى في مصر،مستنكرة التصريحات التي جاءت على لسان يوسف الحسيني التي وصفتها بالاستهتار بالقانون وقيم حقوق الإنسان.


وأكدت المنظمات أن تساهل الحكومة عن خطاب التحريض منذ أحداث ماسبيرو هو ما أدى لانتشاره وتصاعده بشكل واسع من قبل التيارات السياسية والدينية، وينذر بوقوع المزيد من الضحايا.


وناشدت المنظامت وسائل الإعلام بضرورة الالتزام بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان وميثاق الشرف الصحفي والتوقف عن بث الخطاب التحريضي.
ضم هذا البيان الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، مركز هام مبارك للقانون، مركز اندلش لدراسات التسامح ومناهضة العنف، والمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان