رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جهادى سابق: هذا مخطط تفجيرات مدينة الإنتاج

جهادى سابق: هذا مخطط تفجيرات مدينة الإنتاج

الحياة السياسية

تعزيزات أمنية تصل مدينة الانتاج عقب الانفجار

قتلته الشرطة أول إبريل الجاري

جهادى سابق: هذا مخطط تفجيرات مدينة الإنتاج

عبدالغني دياب 14 أبريل 2015 11:52

قال صبرة القاسمي، مؤسس جهادي سابق وخبير فى شئون الحركات الإسلامية: إن تفجير أبراج الكهرباء المغذية لمدينة الإنتاج الإعلامى بالأمس خطط له همام محمد عطية مؤسس تنظيم  أجناد مصر الذى قتلته الشرطة بداية أبريل الجاري.

وأضاف القاسمي لـ"مصر العربية"، أن حادث الأمس ليس وليد اللحظة بل  خطط له منذ فترة، مرجحا أن يهدي التنظيم العملية لروح زعيمها المقتول ﻷنه من خطط لها.

وتابع الجهادي السابق :" تنفيذ هذه العمليات يحتاج لتخطيط وتكتيك يستغرق وقتا طويلا، ونفذت بمعرفة  عز الدين المصري القائد الجديد لتنظيم أجناد مصر" .

 

ومن جهته أعلن أحمد الحنفي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، تفجير جميع قواعد البرج رقم 21 جهد 66 كيلوفولت، بين محطة مدينة السادس من أكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامي، ما نتج عنه انهيار  البرج كاملًا وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

وأشار الحنفي ، إلى تعرض البرج رقم 20 جهد 66 كيلوفولت، خط مدينة السادس من أكتوبر - الشيخ زايد، لتفجير قواعده، ما تسبب في انعواج بالبرج دون سقوطه .

 

وقال الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة  شغلت وحدات التوليد الاحتياطية بمدينة الإنتاج الإعلامي، علاوة على نقل بعض المولدات الاحتياطية من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

من جانبها تبنت  جماعة " أجناد مصر" مسؤلية  الحادث بعد ساعات من تنفيذه.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان