رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصريون يتظاهرون بفيينا رفضًا لأحكام الإعدام بحق المعارضين

مصريون يتظاهرون بفيينا رفضًا لأحكام الإعدام بحق المعارضين

الحياة السياسية

احكام الاعدام ضد المعارضين بالقاهرة

مصريون يتظاهرون بفيينا رفضًا لأحكام الإعدام بحق المعارضين

وكالات - الأناضول 13 أبريل 2015 04:26

 

نظّم المجلس التنسيقي للجالية المصرية بالنمسا (مستقل)، مساء الأحد، مظاهرة، وسط العاصمة فيينا؛ احتجاجًا على صدور أحكام إعدام جديدة بحق معارضين لنظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وشرك في المظاهرة التي جاءت تحت عنوان "إعدام وطن" حوالي 200 مصري وعدد من النمساويين من التيارات اليسارية، رافعين أعلام مصر وعلامات رابعة، ونصبوا مشانق رمزية.

 

وبدأت المظاهرة من ميدان أوبرا فيينا الشهير بالمنطقة السياحية في الحي الأول بوسط العاصمة، وتحركت في مسيرة بشوارع المنطقة حتي وصلت إلى ميدان كنيسة شتيافنز دوم الشهير.

 

من جانبه، دعا إبراهيم السيد، رئيس المجلس، الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى دعم حقوق الإنسان والنساء "المعتقلات" في مصر، مشيرًا إلى أن "هذه الحقوق تنتهك في مصر".

 

والسبت الماضي، أصدرت محكمة مصرية أحكامًا أولية بإعدام 14 مدانًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة"، بينهم محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان.

 

وبخلاف أحكام الإعدام، قضت المحكمة (محكمة جنايات القاهرة) في القضية ذاتها بالسجن 25 عاما لـ 37 آخرين، من بينهم: محمد سلطان الحاصل على الجنسية الأمريكية.

 

وتعد هذه الأحكام أولية حيث إنها قابلة للطعن أمام درجات التقاضي الأعلى.

 

وكانت النيابة وجهت اتهامات للمدانين تتعلق بـ"إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات جماعة الإخوان، بهدف مواجهة الدولة"، عقب فض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة) ونهضة مصر (غرب القاهرة) في 14 أغسطس  2013 مخلفا مئات القتلى وآلاف القتلى، وهي التهم التي نفاها المتهمون ودفاعهم.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان