رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسامة منير.. من إدارة الكلية البحرية إلى قيادة القوات

أسامة منير..  من إدارة الكلية البحرية إلى قيادة القوات

الحياة السياسية

اللواء أسامة منير قائد القوات البحرية

أسامة منير.. من إدارة الكلية البحرية إلى قيادة القوات

محمد نصار 12 أبريل 2015 13:31

لم يكن تعيين اللواء بحري أسامة ربيع منير، قائدًا للقوات البحرية، بعيدًا عن التطورات الكبيرة التي أدخلها على مناهج الكلية البحرية، عقب تولية رئاستها في عام 2012.

وتدرج ربيع في المناصب حتى وصل إلى منصب قائد القوات البحرية، عقب قرار الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع واﻹنتاج الحربي، خلفا للواء أسامة الجندي، الذي تولى منصب نائب رئيس هيئة قناة السويس.

وعمد منير عقب تولية رئاسة الكلية البحرية، إلى إدخال أحدث الوسائل التكنولوجية العالمية، فضلا عن ترتيب تدريبات مشتركة مع عدد من الدول، إضافة لدوره في تطور أنظمة التدريب وأساليب التسليح للقوات البحرية.


انصب اهتمامه على الجانب التعليمى بشكل كبير، فوضع بروتوكولا زمنيا لطلبة الكلية البحرية في دراستهم، يشتمل على ثلاثة بنود، فى السنة الأولى يدرسون مختلف السواحل المصرية، والثانية يسافرون إلى الدول الأوروبية ويتعرفون على ما لديها من تكنولوجيا، وآليات التعامل مع السفن، وأخيرا إلى الدول العربية للتعرف على ما لديها من خبرات في مجال العلوم البحرية.

اللواء أسامة منير تخرج عام 1977 وهو من مواليد 1955، وأحد أبناء الدفعة 28 بحرية، وحصل على درجة أركان حرب عام 1989 ثم أكاديمية الحرب العليا عام 2000.

وتولى جميع الوظائف القيادية إلى أن عين نائب مدير الكلية البحرية، ثم مديرا لها عام2012 ، ثم تدرج وصولا إلى رئيس أركان القوات البحرية عام 2014، وعمل قائدا لقاعدة السويس البحرية وقاعدة الإسكندرية ثم . رئيسًا لشعبة العمليات البحرية

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان