رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل ضابط و رقيب و4 مجندين في تفجير مدرعة بالشيخ زويد

مقتل ضابط و رقيب و4 مجندين في تفجير مدرعة بالشيخ زويد

الحياة السياسية

مدرعة للجيش فى سيناء

مقتل ضابط و رقيب و4 مجندين في تفجير مدرعة بالشيخ زويد

وكاﻻت - أ ش أ 12 أبريل 2015 12:14


قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، إن 6 من أفراده الجيش قتلوا اليوم الأحد، وأصيب آخران، إثر تفجير عبوة ناسفة استهدفت مدرعة كانت تقلهم، في سيناء.

 

في الوقت الذي أعلن تنظيم "ولاية سيناء" مسؤوليته عن الهجوم.

 

وقال المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، في بيان له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إنه "أثناء قيام رجال القوات المسلحة البواسل بأدائهم لواجبهم على طريق (الخروبة- كرم القواديس) بمدينة الشيخ زويد (في سيناء شمال شرقي البلاد)، تم استهداف المركبة التي يستقلونها بتفجير عبوة ناسفة من قبل العناصر الإرهابية والمتطرفة، مما أسفر عن استشهاد ضابط وضابط صف وأربعة جنود، وإصابة جنديين من أبطال القوات المسلحة".
 

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق، إن 5 من عناصر الأمن قتلوا، وأصيب 3 آخرين، خلال استقلال مدرعة بمنطقة الخروبة شرق مدينة العريش.
 

من جانبها، أعلنت جماعة متشددة تطلق على نفسها اسم "ولاية سيناء"، مسؤوليتها عن الهجوم، وهي الجماعة التي أعلنت في وقت سابق مبايعتها لـ"داعش".
 

وقالت الجماعة التي تصفها السلطات بـ"التكفيرية" في تغريدات عبر حساب منسوب لها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "تفجير آلية للجيش على طريق الغاز شرق العريش، مما أدى لهلاك وإصابة من فيها".
 

وأضافت: "كما تم إحراق شاحنة تقوم بنقل الإمداد والوقود".
 

وأُطلق اسم "ولاية سيناء" على جماعة "أنصار بيت المقدس" المحسوبة على التيار السلفي الجهادي، بعد مبايعتها لتنظيم داعش، في نوفمبر 2014، وتنشط في محافظة شمال سيناء، بشكل أساسي وفي محافظات أخرى، بشكل ثانوي.


اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان