رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محمد الشحات… 6 محطات رئيسية تؤهله لـ المخابرات الحربية

محمد الشحات… 6 محطات رئيسية تؤهله لـ المخابرات الحربية

الحياة السياسية

اللواء محمد الشحات

محمد الشحات… 6 محطات رئيسية تؤهله لـ المخابرات الحربية

محمد نصار 12 أبريل 2015 10:45

6 محطات رئيسية، قادت اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، إلى تولى إدارة المخابرات الحربية، عقب قرار الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

والشحات من مواليد محافظة الشرقية، تخرج في الكلية الحربية من سلاح المشاة، وحصل على مجموعة من الدورات من المملكة المتحدة، وتدرج في المناصب القيادية داخل الجيش حتى وصل إلى قائد للجيش الثاني الميداني.


وتمكن اللواء الشحات من شغل مناصب قيادية داخل الجيش بفضل خبرته العسكرية الواسعة، فيما حصل على مجموعة كبيرة من الدورات المؤهلة للمناصب القيادية، إلى جانب دورة أركان الحرب، من كلية القادة والأركان، زمالة أكاديمية ناصر العسكرية.


وعلى مدار تاريخ الرجل، رسمت حياته العسكرية 6 محطات، قبل توليه منصب مدير المخابرات الحربية، المحطة اﻷولى: تولى قيادة اللواء 12 مشاة ميكانيكي، والثانية: ملحقا للدفاع في  السعودية، والثالثة: قائدا للفرقة 16 مشاة بالجيش الثاني الميداني، وحصوله على رتبة لواء.

أما المحطة الرابعة عندما عمل مساعدًا لمدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، والخامسة: رئيسا لأركان الجيش الثاني الميداني، والسادسة: قائدا للجيش الثاني خلفا للواء أركان حرب أحمد وصفى.

وأخيرا أصدر الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي قرارا بتعيين الشحات مديرا للمخابرات الحربية.

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان