رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بعد فقد محام بصره بالدمرداش.. حريات النقابة تطالب "الصحة" بالرقابة

بعد فقد محام بصره بالدمرداش.. حريات النقابة تطالب الصحة بالرقابة

الحياة السياسية

ناصر العسقلانى عضو لجنة "حريات المحامين"

بعد فقد محام بصره بالدمرداش.. حريات النقابة تطالب "الصحة" بالرقابة

ممدوح المصري 11 أبريل 2015 13:18

طالب ناصر العسقلانى، عضو المكتب التنفيذى للجنة "حريات المحامين"، الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، بضرورة الاهتمام بالمستشفيات الحكومية، وتشديد الرقابة عليها وإمدادها بالأجهزة الحديثة ومحاولة النهوض بها لتقديم خدمة طبية مميزة، أسوة بالمستشفيات الأخرى الخاصة.

 

وقال العسقلانى، فى بيان له اليوم السبت، إن لجنة الحريات تلقت شكوى من أحد أعضائها أُجريت له عملية فى مستشفى الدمرداش العامة وكتب له الطبيب المعالج أدوية خاطئة، تسببت فى فقدانه البصر.

 

وشدد العسقلانى على ضرورة محاسبة الأطباء وأطقم التمريض والإسعاف على كل ما يقومون به من تقصير تجاه المواطنين، مشيرا إلى أن أخطاء الأطباء تسببت خلال إجرائهم العمليات فى الكثير من الإصابات التى أدت إلى عجز كلى أو جزئى للمرضى خلال الفترة الماضية، وهناك أمثلة لذلك.

 

وأشار عضو "حريات المحامين" إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى تُرصد فيها شكاوى بها أخطاء الأطباء تجاه المرضى، فهناك شكاوى كثيرة، ولابد من سرعة التحقيق.

 

وأكد أشرف عبدالغنى، عضو "حريات المحامين"، أن هناك أطباء لا يهتمون بعملهم فى المستشفيات الحكومية، والدليل على ذلك الأخبار التى نطالعها كل صباح عن طبيب ترك بعض أدواته فى بطن مريض أثناء إجراء عملية، بالإضافة إلى مرضى يدخلون المستشفى لإجراء عملية الزائدة فيخرجون بمرض آخر، والبعض منهم يفقد بعض أجزائه.

 

وتابع عضو "حريات المحامين"، فى تصريحات لـ"مصر العربية"، بأن الرقابة على تلك المستشفيات منعدمة، منوها بأن صحة المصريين ليست لعبة.

 

اقرأ أيضا:

 

حريات المحامين تطالب بإلزام الحكومة بإعانة بطالة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان