رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الببلاوى: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل شاق

الببلاوى: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل شاق

ياسر العويطى 12 يوليو 2013 14:18

قال الدكتور حازم الببلاوي، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" اليوم، إن حكومته ستكون حكومة متكاملة فيها جوانب اقتصادية وأمنية واجتماعية.

 

 

وتابع في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية": "ينتظر  الحكومة عمل شاق وجهد كبير وربما تضحيات غير قليلة نتيجة للخلل الشديد الذى حدث فى الاقتصاد خلال الفترة الماضية بسبب ما أصابة من أمراض زادت حدتها خلال الفترة الأخيرة".

 

وقال إن " العلاج يحتاج إلى دولة وككل دواء فهو دواء مر يتطلب قدرا من الصبر والوعي فرحلة إنقاذ الاقتصاد المصرى ليست مجرد نزهة بقدر ما هي معركة شرسة تتطلب تحمل الكثير من التضحيات".

 

وأكد د.الببلاوى على أنه "لن تنجح أية سياسة اقتصادية مهما كانت واعية وعملية إذا لم يعد الأمن والاستقرار إلي ربوع البلاد ولا يكفي أن يعود الأمن ماديا إلي الشارع بل الأكثر أهمية هو عودة الشعور بالأمن والأمان  ويتطلب هذا تحقيق توافق وطني دون إقصاء لأي طرف من الأطراف ".

وأضاف الببلاوى أنه لن تظهر من اليوم "أية دعوات انتقامية أو تصفية لحسابات سابقة ولا يمكن تحقيق ذلك إلا بعودة دولة القانون  واحترام القضاء فعلا، وليس قولا وبدون عودة الأمن والاستقرار السياسي ووضع خارطة طريق واضحة وسليمة للمرحلة الانتقالية فلن تنجح أية حكومة في البدء في ترميم الاقتصاد الذي عاني خلال الفترة الماضية من اختلالات شديدة تهدد المستقبل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان