رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الببلاوي: المرحلة المقبلة ليست لقطف الثمار

الببلاوي: المرحلة المقبلة ليست لقطف الثمار

الحياة السياسية

الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء

دعا إلى خفض عجز الموازنة وترشيد الدعم..

الببلاوي: المرحلة المقبلة ليست لقطف الثمار

ياسر العويطى 12 يوليو 2013 13:52

أكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء فى تصريحات خاصة لـمصر العربية اليوم، أن "المرحلة المقبلة ليست مرحلة قطف الثمار أو تحقيق المكاسب بل ستكون فترة البناء والعمل والمسئولية والصبر".

 

ودعا إلى "وضع الأسس السليمة لانطلاق الاقتصاد المصرى إلي مستقبل زاهر، وأن تحقيق الأماني لن يكون بالشعارات أو العبارات المعسولة، وإنما فقط بالعمل الجاد وتحمل المشاق وهي جهود لن تكون ضائعة لأنها سوف تفتح أمامنا ما نستحقه من مستقبل النجاح يتحقق بالعمل الجاد والمسئول".

 

وتابع: "كما قال تشرشل - رئيس وزراء بريطانيا أيام الحرب العالمية الثانية - فى مستهل الحرب العالمية الثانية "الحروب لا تكسب بالتمنيات والدعوات وإنما يتحقق النصر بالدم والعرق والدموع".


وأشار الببلاوي إلى أن "هناك قضايا عاجلة لا تقبل الانتظار مثل ترشيد الدعم وخفض عجز الميزانية وتراكم الدين العام واختلال ميزان المدفوعات وتوسع البطالة وفي هذه الأمورتحتاج لحل عاجل".


وأوضح أن، "مصر اليوم مثل مريض يحتاج إلى علاج طويل ولكنه أصيب بنزيف حاد يحتاج إلي نقل دم عاجل، ومن كل هذا فإن العلاج السريع والعاجل لا يمكن أن يتم بعيدا عن رؤية للمستقبل والتي تمثل طموحنا للأجيال القادمة، والأمران يسيران معا فالإجراءات العاجلة سوف تكون عقيمة ما لم تستند إلى رؤية اقتصادية لمستقبل الاقتصاد المصري في الإطار العالمي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان