رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. اعتصام صحفيى "الأخبار المسائى" لإصدارها فى موعدها غدا

بالصور.. اعتصام صحفيى الأخبار المسائى لإصدارها فى موعدها غدا

الحياة السياسية

اعتصام صحفيى "الأخبار المسائى"

بعد قرار "الأعلى للصحافة" تأجيلها أسبوعا

بالصور.. اعتصام صحفيى "الأخبار المسائى" لإصدارها فى موعدها غدا

ممدوح المصري 10 أبريل 2015 16:13

أعلن  أعضاء الجمعية العمومية لجريدة "الأخبار المسائى"، "المسائية سابقاً"، فى اجتماع طارئ بمقر الجريدة بمؤسسة أخبار اليوم، الاعتصام، اليوم الجمعة، حتى إصدار الجريدة في موعدها المقرر غدا السبت الموافق 10-4-2015، بعد قرار المجلس الأعلى للصحافة خلال أجتماعه، مساء أمس الخميس، والخاص بوقف صدور الجريدة أسبوعا وإحالة الموضوع للجنة الصحافة لمناقشته، بسبب تشابه الأسماء مع "الأهرام المسائى".


ورفض الصحفيون خلال اعتصامهم، اليوم الجمعة، ما أثاره أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة "مؤسسة الأهرام" ومحاولته عرقلة صدور (الأخبار المسائى) بحجة تشابه الأسماء، مؤكدين أن تدخله غير قانونى وليس مهنيا فى شئون مؤسسة قومية أخرى.


وأوضح الصحفيون أن المسائية تصدر منذ عام 2006 وأن الاسم الجديد "الأخبار المسائى" يدخل ضمن التطوير الذى يقوم به ياسر رزق رئيس مؤسسة أخبار اليوم وجمال حسين رئيس تحرير الأخبار المسائى، ولا يجوز تدخل أحد  فى اختصاصات المؤسسة فى تطوير إصداراتها.

 

وشدد الصحفيون على تصعيد الاعتصام إلى الإضراب عن الطعام في مقر الجريدة، إذا رُفض الصدور في الموعد المحدد سلفا، مشيرين إلى أن مؤسسة أخبار اليوم أصدرت من قبل جريدة  أخبار الرياضة، وبعد ثمانية شهور أصدرت "الأهرام" مجلة الأهرام الرياضى ولم تعترض مؤسسة أخبار اليوم أو جريدة أخبار الرياضة على ذلك الإصدار، كما أنه طبقا للدستور يتم إصدار الصحيفة عن طريق الإخطار، وهو ما قامت به مؤسسة أخبار اليوم فى المجلس الأعلى للصحافة.

 

وكان أحمد النجار مارس ضغوطًا شديدة على المجلس الأعلى للصحافة، وطالب بوقف  صدور (الأخبار المسائى)، الأمر الذى استجاب له المجلس وعقد اجتماعا طارئا مساء أمس الخميس بهيئة مكتبه وأصدر قرارا بوقف صدور (الأخبار المسائى) أسبوعا وإحالة الموضوع للجنة الصحافة لمناقشته، على حد تعبير البيان.


وعلى صعيد متصل، أشاد صحفيو (الأخبار المسائى) بالموقف المشرف للكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير (الأخبار) فى مساندته ودعمه لهم، وإصراره على صدور (الأخبار المسائى) في موعده وبنفس الاسم الذى اختاره الصحفيون، لافتين إلى تأكيد رزق على تسخير كل إمكانيات المؤسسة لإصدار الجريدة.

 

كما أشاد الصحفيون بتضامن الكاتب الصحفى رفعت رشاد عضو مجلس إدارة أخبار اليوم معهم، وحضوره لمقر الاعتصام لإعلان تضامنه مع صحفيى الأخبار المسائى.

 

اقرأ أيضا:

التربيطات الانتخابية تشعل أروقة الصحفيين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان