رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. مسيرات الجيزة تندد بـ "إعدامات المعارضين"

بالصور.. مسيرات الجيزة تندد بـ إعدامات المعارضين

الحياة السياسية

جانب من مسيرة ناهيا

بالصور.. مسيرات الجيزة تندد بـ "إعدامات المعارضين"

مصطفى سعداوي ومحمد المرشد 10 أبريل 2015 14:12

 

نظم معارضو النظام الحالي بمحافظة الجيزة، عدة مسيرات انطلقت جميعها عقب صلاة الجمعة، للتنديد بأحكام الإعدام التي صدرت مؤخرًا بحق مئات النشطاء.

 

وخرجت مسيرة من أمام المسجد الكبير بحي الطالبية بالهرم، جابت شوارع المنطقة، وردد خلالها المتظاهرون العديد من الهتافات المناهضة للسلطة.

 

 

كما انطلقت مسيرة من مسجد السيدة خديجة بميدان المنيب، أشعل خلالها المتظاهرون الشماريخ والألعاب النارية،ورفعوا لافتات مكتوب عليها: "الفنكوش.. المحافظة طلعت فنكوش".

 

 

وفي الوقت ذاته، انطلقت مسيرة بقرية ناهيا شمال الجيزة، جابت شوارع القرية ورفع المشاركون فيها صور  الصادر بحقهم أحكام الإعدام في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بعرب شركس".

 

 

كما تجمع متظاهرون بقرية العطف التابعة لمركز العياط، أقصى جنوب الجيزة، أمام مسجد السلام، وانطلقوا بمسيرة جابت شوارع القرية.

 

 

ورفع المشاركون في جميع المسيرات شارات رابعة وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، كما رفعوا صور ذويهم المعتقلين، ولافتات تندد بأحكام الإعدام التي صدرت مؤخرًا بحق معارضين.

 

وتأتي هذه الفعاليات استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية التي دعا فيها أنصاره للتظاهر في أسبوع جديد تحت شعار: "أنقذوا إعدام وطن".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان