رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

افتتاح جزئي لمعبر رفح البري غدا

بعد غلقه اليوم..

افتتاح جزئي لمعبر رفح البري غدا

الأناضول 12 يوليو 2013 12:12

تعيد السلطات المصرية، افتتاح معبر رفح البري جنوب قطاع غزة غدا السبت بعد أغلقته اليوم الجمعة، بحسب مسؤول فلسطيني في المعبر.

 

وقال ماهر أبو صبحة مدير المعابر والحدود في الحكومة الفلسطينية المقالة "إن المعبر سيغلق اليوم على أن يعاد فتحه صباح غد السبت بشكل جزئي".

 

وأفاد أبو صبحة أن الجانب المصري، أبلغهم بأن المعبر سيعاد فتحه بشكل دائم، بدءا من يوم السبت، إلا أن عمله سيقتصر فقط على سفر الحالات الإنسانية، كالمرضي، وأصحاب الإقامات الخارجية.


وكانت مصادر مسؤولة في الجانب المصري لمعبر رفح الحدودي قد ذكرت أمس في محافظة شمال سيناء أن "تعليمات مواعيد غلق وفتح المعبر ترد إلينا صباح كل يوم؛ نظرا للظروف الطارئة الحالية".


وأضافت المصادر أنه "لم ترد حتى الآن أي معلومات بشأن فتح المعبر يوم السبت من عدمه".

 

وأعادت السلطات المصرية الأربعاء الماضي فتح معبر رفح البري الواقع على الحدود الجنوبية بين قطاع غزة، بشكل جزئي في كلا الاتجاهين لسفر الحالات الإنسانية والعالقين على كلا الجانبين، وذلك بعد إغلاق دام خمسة أيام متواصلة بعد الأحداث التي شهدتها مصر عقب مظاهرات 30 يونيو الماضي.


ورأى أبو صبحة أن فتح المعبر بشكل جزئي سينهي أزمة الفلسطينيين العالقين في مصر، مشيراً إلى أن الفئات التي سيسمح لها بالسفر من قطاع غزة إلى مصر هي الحالات الإنسانية، وحملة الجوازات الأجنبية، وأصحاب الجنسية المصرية، وأصحاب الإقامات والمرضى.

 

وقال "إن الفئات المسموح لها بالسفر سيتم توسيعها بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة حتى يعود العمل في المعبر كما كان عليه في السابق".

 

وبحسب إدارة المعابر والحدود التابعة لحكومة قطاع غزة، فإن عدد المواطنين الفلسطينيين العالقين في مصر والدول الأخرى بسبب إغلاق معبر رفح البري بلغ 10 آلاف فلسطيني منهم 3 آلاف في الأراضي المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان