رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مراسل كرموز يطالب بالإفرج عن الصحفيين من محبسه

مراسل كرموز يطالب بالإفرج عن الصحفيين من محبسه

الحياة السياسية

عبدالرحمن عبدالسلام

مراسل كرموز يطالب بالإفرج عن الصحفيين من محبسه

رانيا حلمي 09 أبريل 2015 17:15

طالب مراسل موقع كرموز"عبدالرحمن عبدالسلام" الصحفيين بالمشاركة في "هاشتاج" الحرية للصحفيين، وذلك للمطالبة بالإفراج عن كافة الزملاء المحتجزين.


ونفى عبدالسلام في رسالة من محبسه بقسم الدخيلة، وجود أي صلة تربطه بالفتاة التي أدرج معها في قضية محاولة"حرق" نقطة فوزي معاذ بالإسكندرية.

وأضاف أنه لم يشغله ما تم تلفيقه له من اتهامات بالمحضر حول كونه يعمل بالتصوير لقنوات الإخوان، مؤكدا أن أمر الضبط والإحضار الخاص بقضية قطع الطريق صدر بعد القبض عليه بيومين.

وجاء في نص الرسالة "لم يشغلني اتهامي بمحضر ملفق بالتصوير لقنوات الإخوان التي لا أعرف لها طريق من الأساس، ولا أمر الضبط والإحضار الذي جهز بعض القبض عليّ بيومين في قضية المشاركة في قطع طريق مع فتاة تُدعى "مريم" التي عرفت اسمها فقط أثناء التحقيق معي في النيابة، ولم أعرف شكلها حتى الآن، ولا حتى إخفاء كارنيه تحقيق هويتي الصحفية من قبل مباحث قسم الدخيلة، كل هذا وضعته جانبًا، فأنا على يقين بفرج الله".

وطالب عبدالسلام زملائه في الموقع بالاستمرار في العمل بمهنية تامة، مؤكدا أن موقفه لن يكون بعيدا عن غيره من الصحفيين القابعين في السجون"شوكان، فؤاد، غيرهم" مطالبا الجميع بدعم قضية الصحفيين لإظهار الحقيقة.

 

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على مراسل موقع كرموز  السبت الموافق 21 مارس الماضي، أمام نقطة شرطة فوزي معاذ أثناء توجهه للتغطية عقب توارد أخبار حول وجود قنبلة في محيط القسم.

 

وعقب وصوله سأل المتواجدون حول القسم، فأخبروه بأن قوات الأمن ألقت القبض على سيدة حاولت قطع الطريق، وحين محاولته التصوير ألقي القبض عليه وتم اقتياده لقسم الدخيلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان